ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

رئيس الوزراء الياباني في إيران لمحاولة خفض التوتر بين طهران وواشنطن

- كتب   -  
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأربعاء في طهران سعي بلاده للقيام بدور مهم لخفض التوتر بين إيران والولايات المتحدة مع دعوة طهران "للقيام بدور بناء" في الشرق الأوسط.
ووصل آبي بعد ظهر الأربعاء إلى طهران في زيارة تستمر لأكثر من 24 ساعة، وهو أول رئيس حكومة ياباني يزور إيران منذ الثورة التي أسقطت الشاه في عام 1979.
واليابان حليف أساسي للولايات المتحدة، العدو اللدود لإيران، وترتبط بعلاقات جيدة تقليدياً مع طهران.
وتأتي زيارة رئيس الحكومة اليابانية وسط تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، وسط قلق بشأن مستقبل الاتفاق الدولي مع إيران حول برنامجها النووي المبرم في فيينا في 2015 وذلك بعد أن انسحبت منه واشنطن في مايو 2018.
وقال آبي إثر استقباله من الرئيس الإيراني، حسن روحاني "لا أحد يرغب في حرب. وتأمل اليابان في القيام بدور طلائعي في خفض التوتر". وأضاف "يجب بأي ثمن تفادي سماع دوي الأسلحة" مؤكدا أن "السلم والاستقرار في الشرق الأوسط لازمان ليس فقط لازدهار هذه المنطقة، بل أيضا العالم بأسره". وكانت طوكيو التي تستورد خمسة بالمئة من نفطها من إيران، اضطرت مؤخرا للتخلي عن مشترياتها من إيران اتساقا مع العقوبات الأميركية بحق طهران.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات