ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

رئيس الوزراء الياباني في إيران لمحاولة خفض التوتر بين طهران وواشنطن

- كتب   -  
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأربعاء في طهران سعي بلاده للقيام بدور مهم لخفض التوتر بين إيران والولايات المتحدة مع دعوة طهران "للقيام بدور بناء" في الشرق الأوسط.
ووصل آبي بعد ظهر الأربعاء إلى طهران في زيارة تستمر لأكثر من 24 ساعة، وهو أول رئيس حكومة ياباني يزور إيران منذ الثورة التي أسقطت الشاه في عام 1979.
واليابان حليف أساسي للولايات المتحدة، العدو اللدود لإيران، وترتبط بعلاقات جيدة تقليدياً مع طهران.
وتأتي زيارة رئيس الحكومة اليابانية وسط تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، وسط قلق بشأن مستقبل الاتفاق الدولي مع إيران حول برنامجها النووي المبرم في فيينا في 2015 وذلك بعد أن انسحبت منه واشنطن في مايو 2018.
وقال آبي إثر استقباله من الرئيس الإيراني، حسن روحاني "لا أحد يرغب في حرب. وتأمل اليابان في القيام بدور طلائعي في خفض التوتر". وأضاف "يجب بأي ثمن تفادي سماع دوي الأسلحة" مؤكدا أن "السلم والاستقرار في الشرق الأوسط لازمان ليس فقط لازدهار هذه المنطقة، بل أيضا العالم بأسره". وكانت طوكيو التي تستورد خمسة بالمئة من نفطها من إيران، اضطرت مؤخرا للتخلي عن مشترياتها من إيران اتساقا مع العقوبات الأميركية بحق طهران.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات