ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيسة سلوفاكيا تستهل مهام عملها بزيارة قلب أوروبا | صور"سجن القاصرين" يدفع باستقالة قائد حرس الحدود الأمريكيمجلس الشورى السعودي يُعرِب عن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بمجلس حقوق الإنسانالدفاعات الجوية السعودية تسقط طائرة حوثية باتجاه منطقة سكنيةهل ستكون صفقة القرن عامل صحوة أو نذيرا بموت إرادة التحرر العربية بعد تحالف الأنظمة الرسمية مع قوى تصفية القضية الفلسطينية؟تقرير: الشعراوي يتلقى عرضا صينيا مغرياالكشف عن الحديث الذي دار بين زيدان ويورينتي ودفعه للرحيل إلى أتليتكورسميا – ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم النسائيةوكيله: لوكاكو يريد الرحيل إلى إنتر ميلان.. ولكنإثيوبيا تودع رئيس أركان جيشها بجنازة رسمية وعسكرية | صورواشنطن تؤكد وجود مدير وكالة الاستخبارات الفنزويلية في الولايات المتحدةمصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالميةكوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطينياختيار الكحيلي رئيسًا ل"نواب طرابلس"محادثات روسية إماراتية حول الوضع الليبيوزير الدفاع الروسي يكشف سبب ظهور الجماعات المتشددة في ليبياقرارات الحكومة المؤقتةهل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدةسلامة يؤكد دعمه الكامل للبرلمانتونس: محاولة تهريب 233 الف يورو إلى ليبيا

بوريس جونسون: على بريطانيا الاستعداد لـ "بريكست" بدون اتفاق "كملاذ أخير"

- كتب   -  
بوريس جونسون

أصر بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظاً لخلافة رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي، اليوم الأربعاء على أن بريطانيا يجب أن تبقي على خيار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق "كملاذ أخير".
وقال جونسون لأنصاره وصحفيين في خطاب إطلاق حملته للفوز برئاسة حزب المحافظين، إنه إذا انتخبه أعضاء الحزب، فإنه سيُخرِج بريطانيا من التكتل بصفقة أو بدونها في الموعد النهائي المتفق عليه، 31 أكتوبر.
وأَضاف: "بعد مرور سنتين وتجاوز موعدين نهائيين، لابد أن نغادر الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ولابد أن نصل إلى اتفاق أفضل من الحالي الذي رفضه البرلمان ثلاث مرات".
وذكر جونسون: "لا أريد أن تكون النتيجة هي التوصل لخروج دون اتفاق لكنني أعتقد أنه من المناسب لبلدنا العظيم أن يستعد لهذه النتيجة".
وأضاف أن أولويته ستكون التفاوض على "اتفاق أفضل" مع بروكسل، مع وضع خطط للخروج دون اتفاق لتعزيز موقف بريطانيا التفاوضي. وأوضح جونسون: "لن ننقل أي قناعة إلى بروكسل ولن نحصل على الاتفاق الذي نريد، إلا إذا تمتعنا بالجرأة والشجاعة للاستعداد للخروج من التكتل (بلا اتفاق)". واستقالت ماي رسميا من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين يوم الجمعة الماضي. لكنها ستظل رئيسة للوزراء لحين اختيار زعيم جديد. وأكد الحزب أمس الأول الاثنين أن 10 مرشحين سيتنافسون على خلافتها. وسيعقد نواب الحزب سلسلة من عمليات التصويت خلال الأسبوعين المقبلين، تبدأ غدا الخميس، لحصر السباق بين مرشحين اثنين. وسيختار أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم 125 ألف عضو الزعيم الجديد.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات