ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

بوريس جونسون: على بريطانيا الاستعداد لـ "بريكست" بدون اتفاق "كملاذ أخير"

- كتب   -  
بوريس جونسون

أصر بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظاً لخلافة رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي، اليوم الأربعاء على أن بريطانيا يجب أن تبقي على خيار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق "كملاذ أخير".
وقال جونسون لأنصاره وصحفيين في خطاب إطلاق حملته للفوز برئاسة حزب المحافظين، إنه إذا انتخبه أعضاء الحزب، فإنه سيُخرِج بريطانيا من التكتل بصفقة أو بدونها في الموعد النهائي المتفق عليه، 31 أكتوبر.
وأَضاف: "بعد مرور سنتين وتجاوز موعدين نهائيين، لابد أن نغادر الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ولابد أن نصل إلى اتفاق أفضل من الحالي الذي رفضه البرلمان ثلاث مرات".
وذكر جونسون: "لا أريد أن تكون النتيجة هي التوصل لخروج دون اتفاق لكنني أعتقد أنه من المناسب لبلدنا العظيم أن يستعد لهذه النتيجة".
وأضاف أن أولويته ستكون التفاوض على "اتفاق أفضل" مع بروكسل، مع وضع خطط للخروج دون اتفاق لتعزيز موقف بريطانيا التفاوضي. وأوضح جونسون: "لن ننقل أي قناعة إلى بروكسل ولن نحصل على الاتفاق الذي نريد، إلا إذا تمتعنا بالجرأة والشجاعة للاستعداد للخروج من التكتل (بلا اتفاق)". واستقالت ماي رسميا من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين يوم الجمعة الماضي. لكنها ستظل رئيسة للوزراء لحين اختيار زعيم جديد. وأكد الحزب أمس الأول الاثنين أن 10 مرشحين سيتنافسون على خلافتها. وسيعقد نواب الحزب سلسلة من عمليات التصويت خلال الأسبوعين المقبلين، تبدأ غدا الخميس، لحصر السباق بين مرشحين اثنين. وسيختار أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم 125 ألف عضو الزعيم الجديد.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات