ايوان ليبيا

الأثنين , 18 نوفمبر 2019
ترامب يهاجم شاهدة أخرى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهدف عزلهرونالدو يؤكد تصريحات ساري: ألعب مع يوفنتوس مصابابلماضي يرد على بنزيمة: لدينا في الجزائر بونجاح وسليمانيبالفيديو - فرنسا تحافظ على الصدارة أمام ألبانيا.. وهدف يفصل جريزمان عن زيدانتقرير: مالديني يرفض النني في ميلانعشرات من أنصار السترات الصفراء يحتلون متجرا فاخرا في باريسدوي انفجار قرب المنطقة الخضراء بوسط العاصمة العراقيةشرطة هونج كونج تهدد باستخدام الرصاص ضد المحتجينإيران على صفيح ساخن.. شغب وقطع للإنترنت.. والمرشد: المعارضة تستغل الاضطراباتأبيدال: برشلونة يراقب لاوتارورسميا - خروج فان دايك من معسكر هولندا لأسباب شخصيةبالفيديو – حامل اللقب حاضر.. البرتغال إلى يورو 2020 وصربيا إلى الملحقتقرير: صراع إيطالي إسباني على نجم بريشيا الشابملابسات توقف طائرة الخطوط الليبية بمطار مصراتةالحكم بالإعدام على ليبي متهم في قضية الواحات المصريةامكانية عودة نشاط «داعش» في ليبيادول أوروبية تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن سرقيوةالسطو على شاحنات وقود شرق بني وليدافتتاح كلية العلوم والآداب بغدامسفوز وزير دفاع سريلانكا السابق بالانتخابات الرئاسية

اعتقال العشرات في كازاخستان مع استمرار الاحتجاجات ضد الرئيس قاسم جومارت

- كتب   -  
قاسم جومارت

اعتقلت شرطة كازاخستان 150 شخصًا اليوم الأربعاء مع استمرار الاحتجاجات ضد الرئيس قاسم جومارت توكاييف على الرغم من دعوته للحوار بعد انتخابات مُختلف بشأن نتيجتها.
ومنذ إعلان فوز توكاييف بنسبة 71 في المئة من أصوات الناخبين يوم الأحد وحصوله على ولاية مدتها خمس سنوات نُظمت مظاهرات قوية بمشاركة مئات المحتجين بعد أن كانت الاحتجاجات نادرة في الدولة المصدرة للنفط.
ونفذت الشرطة معظم الاعتقالات مع اقتراب الناس من وسط ألما آتا، أكبر مدن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، حيث ذكر مراسل لرويترز أن النشطاء كانوا يعتزمون تنظيم احتجاج في يوم أداء توكاييف اليمين.
واقتيد بعيدا مجموعة من المحتجين الذين تمكنوا من الوصول للساحة وهم يهتفون "كازاخستان إلى الأمام" ويهينون أفراد الأمن.
وعبر سائقو السيارات عن تضامنهم مع المحتجين بإبطاء حركتها والضغط على أبواقها. كما أغلقت كثير من المكاتب والمحال التجارية والمطاعم أبوابها في وقت مبكر. وقال مراقبون إن الانتخابات شابتها انتهاكات للحريات الأساسية. ووصف البعض التصويت بأنه تم تزويره باعتبار أن توكاييف (66 عاما) مرشح من قبل سلفه زعيم البلاد المخضرم نور سلطان نزارباييف (78 عاما الذي حكم كازاخستان الغنية بالنفط لقرابة ثلاثة عقود ولا يزال يحتفظ بصلاحيات واسعة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات