ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
بي بي سي: يونايتد هو العرض الرسمي الوحيد لدي ليخت.. ومشكلةالصفقة تقترب.. بنفيكا يعلن عن وصول عرض من أتليتكو مدريد لـ جواو فيليكسسكاي: يوفنتوس اتفق مع دي ليخت على بنود الانتقال الشخصيةرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكو

اعتقال العشرات في كازاخستان مع استمرار الاحتجاجات ضد الرئيس قاسم جومارت

- كتب   -  
قاسم جومارت

اعتقلت شرطة كازاخستان 150 شخصًا اليوم الأربعاء مع استمرار الاحتجاجات ضد الرئيس قاسم جومارت توكاييف على الرغم من دعوته للحوار بعد انتخابات مُختلف بشأن نتيجتها.
ومنذ إعلان فوز توكاييف بنسبة 71 في المئة من أصوات الناخبين يوم الأحد وحصوله على ولاية مدتها خمس سنوات نُظمت مظاهرات قوية بمشاركة مئات المحتجين بعد أن كانت الاحتجاجات نادرة في الدولة المصدرة للنفط.
ونفذت الشرطة معظم الاعتقالات مع اقتراب الناس من وسط ألما آتا، أكبر مدن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، حيث ذكر مراسل لرويترز أن النشطاء كانوا يعتزمون تنظيم احتجاج في يوم أداء توكاييف اليمين.
واقتيد بعيدا مجموعة من المحتجين الذين تمكنوا من الوصول للساحة وهم يهتفون "كازاخستان إلى الأمام" ويهينون أفراد الأمن.
وعبر سائقو السيارات عن تضامنهم مع المحتجين بإبطاء حركتها والضغط على أبواقها. كما أغلقت كثير من المكاتب والمحال التجارية والمطاعم أبوابها في وقت مبكر. وقال مراقبون إن الانتخابات شابتها انتهاكات للحريات الأساسية. ووصف البعض التصويت بأنه تم تزويره باعتبار أن توكاييف (66 عاما) مرشح من قبل سلفه زعيم البلاد المخضرم نور سلطان نزارباييف (78 عاما الذي حكم كازاخستان الغنية بالنفط لقرابة ثلاثة عقود ولا يزال يحتفظ بصلاحيات واسعة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات