ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

ماعت تدين حادث مطار أبها الدولي بالسعودية وتؤكد: لابد من اتخاذ موقف دولي ضد إيران لدعمها للجماعات الإرهابية

- كتب   -  
مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان

أدانت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، العمل الإجرامي الذي قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باستهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، وأسفر عن إصابة 26 شخص من بينهم أطفال ونساء. معربًة عن كامل تضامنها مع المملكة العربية السعودية وتتمنى الشفاء العاجل لجميع مصابي العمل الإرهابي المدبر من ميليشيا الحوثي.
ودعا أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب السعودية ضد هذا العمل الإرهابي، والتضامن الكامل مع المملكة في حربها ضد الإرهاب ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها، وتعزيز الجهود الرامية إلى القضاء على أعمال العنف وترسيخ قواعد السلام في المنطقة.
وشدد عقيل على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه إيران ودعمها الواضح للجماعات والميليشيات الإرهابية خاصة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن هذه العملية الإرهابية عبارة عن تصعيد خطير من ميليشيا إرهابية تستخدم السلاح الإيراني في ضرب المدنيين وترويع الآمنين، ويطالب بضرورة التصدي للخطر الإيراني تجاه دولة السعودية عبر ذراعها الإرهابي "الحوثيين".
ولفت عقيل إلى إعلان جماعة الحوثي عبر وسائلها الإعلامية، عن كامل مسؤوليتها عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ من نوع "كروز"، وهو اعتراف صريح باستهداف المدنيين، الأمر الذي قد يرقى إلى جريمة حرب، ولذلك، تطالب مؤسسة ماعت حماية خاصة بموجب القانون الدولي والإنساني.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات