ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
حالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاقاجتماع هام لمركزي طرابلس و البيضاء في تونسصلاح بادي يظهر في فيديو جديدمطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيهاالوفاق تعلن إسقاط طائرة استطلاع مسيرة روسيةتمديد عملية استخراج جوازات السفر في القاهرةمصرف التمويل الإسلامي يتحصل على الاذن النهائي للمباشرةدربي ميلانو - 4 أشياء تعلمناها.. المهاجم الذي يحبه كونتي وتألق دونارومادربي ميلانو - كونتي: لوكاكو لديه المزيد.. وهويتنا باتت واضحةبالفيديو - أهداف السبت الكروي.. ثمانية سيتي وخسارة برشلونة في عودة ميسي

الإمارات: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

- كتب   -  
الإمارات: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا
الإمارات: لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

 ايوان ليبيا - وكالات :

رأت كل من الإمارات وألمانيا «أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع الدائر» في ليبيا، مشددتين على «أن الإطار السياسي للمبعوث الأممي غسان سلامة يمثل الخيار الأفضل لتجاوز الأزمة السياسية الحالية».

وأضافت الدولتان في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الأربعاء، «أن الحيلولة دون تصعيد الصراع أمر بالغ الأهمية لتحقيق الاستقرار في المنطقة وهو أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي ككل. كما أن مكافحة الإرهاب والتطرف قضية محورية بالنسبة لمستقبل ليبيا».

وصدر البيان بمناسبة زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد إلى برلين بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

وجدد الجانبان «التزامهما بالتمسك بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والنظام الدولي القائم على القواعد القانونية» وسيعملان «على تحقيق ذلك من خلال عقد مشاورات على مستوى الخبراء، ويعتزمان إنشاء منتديات من أجل تبادل الآراء حول القضايا السياسية الرئيسية مثل اليمن وإيران وليبيا والساحل الأفريقي»، حسب ما جاء في البيان.

وأكد البلدان «التزامهما المشترك بمكافحة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله، على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث يرى الجانبان أن الإرهاب والتطرف العنيف يهددان النظام الدولي، وشددا على رفضهما القاطع لجميع أشكال الإرهاب، التي تمثل تهديداً للسلم والاستقرار الدوليين، وضمان التعاون الأمني في هذا الصدد».

كان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أجرى قبل يومين مشاورات مع المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة، في جملة أمور متعلقة بالوضع في ليبيا، بحسب ما أعلنه السفير الألماني في ليبيا عبر حسابه على موقع «تويتر».

 

التعليقات