ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

قطار الحرمين ينطلق بشكل مزدوج خلال ساعات لرفع الطاقة الاستيعابية وخدمة ضيوف الرحمن

- كتب   -  
قطار الحرمين

تنطلق اليوم الأربعاء أولى رحلات قطار الحرمين بشكل مزدوج لتسيير قطارين في توقيت واحد على بعض الرحلات بهدف رفع الطاقة الاستيعابية وتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات.
وتمكن قطار الحرمين من نقل 116 الف راكب خلال شهر رمضان الماضي ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وجدة، وكانت نسبة الركاب من المعتمرين والمقيمين كبيرة إلى جانب المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وحقق القطار دقة في مواعيد الانطلاق والوصول بنسبة 94%.
وقال مسؤول في المشروع إنه تم تحديد مواعيد الرحلات لشهر يونيو الجاري (الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد)، من مكة المكرمة باتجاه المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وجدة، حيث تنطلق أول رحلة في تمام الساعة الثامنة صباحا والثانية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا والثالثة الساعة 15:15 والرابعة الساعة 15:18 والخامسة الساعة 20 ونفس المواعيد لخط العودة.
واستجابةً لتطلعات مستخدمي القطار، فمن المقرر أن يتم مضاعفة عدد مقاعد قطار الحرمين السريع في رحلاته عبر زيادة عدد العربات خلال ساعات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة، حيث تم الاحتفاء بالراكب رقم 500 الف على متن القطار في نهاية الشهر الماضي.
ويُسهم قطار الحرمين في تعزيز وإنجاح برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك ضمن مبادرات رؤية السعودية 2030.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات