ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

قطار الحرمين ينطلق بشكل مزدوج خلال ساعات لرفع الطاقة الاستيعابية وخدمة ضيوف الرحمن

- كتب   -  
قطار الحرمين

تنطلق اليوم الأربعاء أولى رحلات قطار الحرمين بشكل مزدوج لتسيير قطارين في توقيت واحد على بعض الرحلات بهدف رفع الطاقة الاستيعابية وتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات.
وتمكن قطار الحرمين من نقل 116 الف راكب خلال شهر رمضان الماضي ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وجدة، وكانت نسبة الركاب من المعتمرين والمقيمين كبيرة إلى جانب المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وحقق القطار دقة في مواعيد الانطلاق والوصول بنسبة 94%.
وقال مسؤول في المشروع إنه تم تحديد مواعيد الرحلات لشهر يونيو الجاري (الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد)، من مكة المكرمة باتجاه المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية وجدة، حيث تنطلق أول رحلة في تمام الساعة الثامنة صباحا والثانية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا والثالثة الساعة 15:15 والرابعة الساعة 15:18 والخامسة الساعة 20 ونفس المواعيد لخط العودة.
واستجابةً لتطلعات مستخدمي القطار، فمن المقرر أن يتم مضاعفة عدد مقاعد قطار الحرمين السريع في رحلاته عبر زيادة عدد العربات خلال ساعات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة، حيث تم الاحتفاء بالراكب رقم 500 الف على متن القطار في نهاية الشهر الماضي.
ويُسهم قطار الحرمين في تعزيز وإنجاح برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي أطلقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك ضمن مبادرات رؤية السعودية 2030.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات