ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

لجنة للبحث في أسباب حريق حقل السرير

- كتب   -  
لجنة للبحث في أسباب حريق حقل السرير
لجنة للبحث في أسباب حريق حقل السرير

 ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط، تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع أمس في مولد كهربائي بحقل السرير النفطي وتسبب في خسارة بالإنتاج تقدّر بحوالي 30 ألف برميل نفط يوميًا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي للنفط محمد بالقاسم بن شتوان، أمس الثلاثاء؛ لبحث أسباب الحريق، بحضور فرج المشاي عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي وعبد المطلب صالح آدم عضو لجنة الإدارة للهندسة والإنشاءات والاتصالات وموقع قنفودة، مع مديري الإدارات.

وذكرت الشركة في بيان نشرته على صفحتها بموقع «فيسبوك»، أن الاجتماع ناقش تهيئة إحدى المحطات القديمة كحل مؤقت والتى ستؤدي إلى إعادة 80% من إنتاج المحطة السابقة إلى جانب العمل على جلب محطة جديدة في إسرع وقت ممكن.

وتطرق الاجتماع لنشاط الإدارات والمشاكل والصعوبات التي تعيق الإنتاج وتوفير قطع الغيار المطلوبة والصعوبات المالية التي تواجهها الشركة في هذا الشأن.

ويعتبر حقل السرير النفطي، الواقع في حوض سرت والذي تُشرف على تشغيله شركة الخليج العربي للنفط التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، أحد أكبر الحقول النفطية في ليبيا، وينتج حوالي 155 ألف برميل يوميًا، باحتياطات مؤكّدة تبلغ 4.8 مليار برميل.

التعليقات