ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

مؤسسة الاستثمار تخسر قضية ضد رجل أعمال

- كتب   -  
مؤسسة الاستثمار تخسر قضية ضد رجل أعمال
مؤسسة الاستثمار تخسر قضية ضد رجل أعمال

 ايوان ليبيا - وكالات :

خسرت المؤسسة الليبية للاستثمار الخارجي قضيتها ضد رجل الأعمال وليد الجهمي في لندن. وقالت مصادر قضائية أن الحارس القضائي على أموال مؤسسة الاستثمار في لندن يخسر الدعوى بضم رجل الأعمال وليد الجهمي في إجراءات المؤسسة ضد بنك جي بي مورغان".

وتتهم مؤسسة الاستثمار مصرف جي بي مورجان في لندن بدفع رشًى بقيمة 6 ملايين دولار، لتأمين صفقة سندات بقيمة 200 مليون دولار، وذلك في الدعوى القضائية المرفوعة أبريل 2018. وبحسب ملفات القضية، فقد اتهمت الهيئة الليبية مصرف بير ستيرنز، أحد بنوك وشركات المضاربة الأميركية والمملوك لـجي بي مورجان، بدفع رشوى إلى رجل الأعمال وليد الجهمي لترتيب عقود صفقات لشراء سندات اعتبرتها المؤسسة الليبية مزيفة وفاسدة. وجاء في أوراق القضية أن مصرف بير ستيرنز جمع حوالي 200 مليون دولار لصالح الهيئة الليبية للاستثمار، بعد توقيع اتفاق مع شركة لاندز كومباني التي يرأسها الجهمي في يوليو 2007، لكن الهيئة الليبية تقول إن الشركة لم توفر أي خدمات للمصرف.

وتقول الهيئة في شكواها إن الجهمي قدم رشى وهدد المدير التنفيذي للهيئة علي الزعتري للموافقة على الصفقات»، وأضافت أن «مصرف (بير ستيرنز) لم يكن بحاجة للخدمات التي تزعم شركة الجهمي توفيرها. يشار إلى أن مؤسسة جي بي مورجان استحوذت على مصرف «بير ستيرنز» في خضم الأزمة المالية العام 2008، وتولت بعدها المؤسسة كافة معاملات المصرف المالية وصفقاته. وقالت وكالة بلومبرغ إن مصرف بير ستيرنز أمامه حتى أكتوبر المقبل لتقديم أوراق الدفاع في القضية، ورفض ناطق باسم المصرف التعليق على الأمر.

التعليقات