ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

شركة الكهرباء: مدة طرح الأحمال يوميا

- كتب   -  
شركة الكهرباء: مدة طرح الأحمال يوميا
شركة الكهرباء: مدة طرح الأحمال يوميا

 ايوان ليبيا - وكالات :

قال مدير إدارة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري، إن العجز في الطاقة الكهربائية بلغ 1300 ميغاوات، مؤكدًا في الوقت نفسه أن «النسبة تتغير وفقا لارتفاع وانخفاض درجة الحرارة إضافة إلى خروج 600 ميغاوات من محطة كهرباء الزاوية المزدوجة حيث عادت الوحدة الأولى والتانية للعمل».

وأوضح التكوري إن ساعات طرح الأحمال سوف تكون في غضون سبع ساعات يوميًا لمختلف المناطق.

وكانت شركة الكهرباء، ناشدت المواطنين فصل الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار وأثناء الدخول في برنامج طرح الأحمال، على أن يتم تشغيلها بعد رجوع التيار الكهربائي ببضع دقائق، تفاديًا لتزامن الأحمال وارتفاع أحمال الشبكة الكهربائية وحدوث أعطال في المحولات، ما يؤدي إلى زيادة ساعات فترة الانقطاع.

ويعتمد سكان ليبيا على المولدات الكهربائية التي تشتغل بالبنزين والتي ارتفعت تكلفتها إلى ما يقرب من 1000 دينار  للمولد الواحد من 500 دينار  بسبب الطلب المتزايد عليها.

وتصرف ليبيا سنويًا 800 مليون دينار (615 مليون دولار)، لدعم الكهرباء في البلاد، بحسب تقديرات حكومية، في حين لا يسدّد المواطنون فواتير الكهرباء مند عام 2011 وكانت معدلات رسوم الكهرباء تناهز 300 مليون دينار سنويا. 

وتبلغ مديونية الشركة العامة للكهرباء حتى نهاية السنة الماضية، 2.4 مليارات دينار، منها مليار دينار  هي ديون متراكمة على المواطنين والجهات العامة.

وتواجه ليبيا حاليًا أزمة في توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة بلغت مستويات قياسية في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تناهز 42 درجة مئوية والتي ينقطع فيها التيار الكهربائي لعدد كبير من الساعات يوميا.

التعليقات