ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

هل تلتجئ قوات الوفاق للعمليات الانتحارية

- كتب   -  
هل تلتجئ قوات الوفاق للعمليات الانتحارية
هل تلتجئ قوات الوفاق للعمليات الانتحارية

 ايوان ليبيا - وكالات :

كشف آمر إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني، العميد خالد المحجوب، أنهم لا يستبعدون استخدام القوات التابعة لحكومة الوفاق أسلوب المُقاومة عن طريق المُفخخات والتخطيط لعمليات انتحارية، بعد فشلهم في تحقيق أي تقدّمات تُذكر في محاور القتال.

وأضاف المحجوب في تصريحات لوكالة سبوتنك الروسية أن مثل هذه الأفعال ليست مُستبعدة على هذه المجموعات التي تجرأت على إطلاق الصواريخ العشوائية بين المدنيين عندما فشلت في مُواجهة الجيش.

وشدد آمر إدارة التوجيه المعنوي على أن استخدام قوات الوفاق لهذه الأساليب الغادرة لن يُؤثر على سير معركة تحرير طرابلس، كون العمليات العسكرية لا تُحسم بهذه الطريقة، مُشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني سبق وأن تعاملت مع مخاطر المُفخخات والهجمات الانتحارية خلال حربها على الإرهاب في مدينة بنغازي.

وأشار العميد خالد المحجوب إلى أن قوات الوفاق استنزفت قوتها بالمُحاولات المُتكررة للهجوم على مطار طرابلس الدولي، وفشلها جعلها عاجزة عن اتخاذ وضعية الهجوم مُجدداً.

التعليقات