ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
التطورات الميدانية في طرابلسترحيل هاشم العبيدي الى بريطانياانفجار مشبوه بمصفاة الزاويةبدء التعاون بين داخلية ليبيا والجزائرتعرف على العراقيل أمام الليبيين في معبر رأس إجديرالرئاسي يتهم ميليشات في بنغازي بخطف سرقيوةرغم تراجع أعداد المهاجرين.. المكسيك تحذّر من أزمة وشيكةرئيس البرلمان العربي يرحب بالتوقيع على الاتفاق بين المجلس العسكري بالسودان وقوى الحرية والتغييرالبيت الأبيض: ترامب يلتقي مع ضحايا للاضطهاد الديني في 17 دولةمجلس النواب الأمريكي يجهض محاولة الديمقراطيين لعزل ترامبتقارير: إيكاردي ينتظر يوفنتوس.. وإنتر يرغب في بيعه لنابوليتقرير: ميلان يرفض عرض روما للتعاقد مع سوسوكلوب يعلن موعد عودة محمد صلاح لليفربولبسبب لوفرين.. تقرير: ميلان يستهدف التوقيع مع بايليالولايات المتحدة تدين الهجوم على الدبلوماسيين الأتراك في أربيلظريف: القيود الأمريكية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين "غير إنسانية"رئيس وزراء جبل طارق يناقش مع رئيسة وزراء بريطانيا قضية ناقلة النفط الإيرانيةأمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة إف-35 بعد شرائها منظومة دفاع روسيةالإفلاس السياسي الليبي ينتج الفشل المتجدّد ... بقلم / محمد الامينمينيوليه يلمح للبقاء مع ليفربول

معيتيق: الأفريكوم هو الداعم الرئيسي لنا

- كتب   -  
معيتيق: الأفريكوم هو الداعم الرئيسي لنا
معيتيق: الأفريكوم هو الداعم الرئيسي لنا

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، أن أعضاء بالكونجرس الأمريكي قاموا بالتوقيع على ورقة لتقديمها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أجل إيقاف العمليات العسكرية في ليبيا.

وأوضح خلال مقابلة أجراها مع فضائية “الحرة” الأمريكية، أنه التقى خلال زيارته إلى واشنطن بعدد من المسؤولين في بالخارجية الأمريكية ومجلس النواب الأمريكي ومجلس الشيوخ لاطلاعهم على تطورات الأوضاع في العاصمة طرابلس، مشيرًا إلى أن حضوره للولايات المتحدة تم بالتنسيق مع المجلس الرئاسي، وأن فائز السراج هو المسؤول الأول في ليبيا.

وأكد معيتيق، على أن وجود داعش داخل مدينة طرابلس، أمر بعيد كل البعد عن حكومة الوفاق، موضحًا أن حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي، لديهم من القوة والإرادة ما يستطيعون الدفاع بهما عن طرابلس، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القوات التي اسمها "قوات حفتر" ، لا ولن تستطيع دخول العاصمة.

وحول إسقاط الطائرة التركية، قال معيتيق أنه لم يطلع على التقرير الذي يشير إلى هذا الأمر، ولا يعلم شيئًا عن ذلك، لافتا في الوقت ذاته إلى أن قوات الوفاق لا تستطيع مقاومة ما وصفه بـ "العدوان على العاصمة" بدون وجود داعمين ومساندين لها، معلنا أن حكومته تتلقى دعمًا من أمريكا وأن “الأفريكوم” هو الداعم الرئيسي لحكومة الوفاق.

التعليقات