ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
مقتل 15 شخصا في تبادل لإطلاق النار في المكسيكاليوم.. ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين في البيت الأبيض لبحث الوضع في سوريا22 قتيلا بانهيار أرضي في إثيوبيابومبيو: انتخابات الرئاسة التونسية "علامة فارقة" في المسار الديمقراطيبالفيديو - في الـ+90.. إسبانيا تخطف تعادلا ثمينا أمام السويد وتتأهل ليورو 2020رغم ضمان التأهل.. بالفيديو - إيطاليا تكتسح ليشتنشتاين وتعادل رقما تاريخيابيان رسمي من مانشستر يونايتد بشأن إصابة دي خياالسيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كردية

انقاذ مهاجرين غير شرعيين شمال صبراتة

- كتب   -  
انقاذ مهاجرين غير شرعيين شمال صبراتة
انقاذ مهاجرين غير شرعيين شمال صبراتة

ايوان ليبيا - وكالات :

تمكنت دورية تابعة لقطاع طرابلس لحرس السواحل بالقوات البحرية، مساء الجمعة، من إنقاذ قارب خشبي صغير (فلوكة) على متنه 22 مهاجرًا غير شرعي.

وقال مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية، في بيان صادر اليوم، إن الزورق «فزان» تمكن من إنقاذ 22 مهاجرًا غير شرعي، كلهم رجال، في منطقة حقل البوري حوالي 55 ميل شمال صبراتة، مشيرًا إلى أن المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة.

وأكد البيان، نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية وإنزالهم في نقطة الإنزال لحرس السواحل، مشيرًا إلى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء تاجوراء، بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم.

وقبل يومين، أعلن الناطق باسم القوات البحرية العميد بحار أيوب قاسم، إنقاذ 82 مهاجرًا غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي تعطل بهم في البحر المتوسط قبالة شواطئ القره بوللي شمال شرق العاصمة طرابلس.

وقال قاسم، في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي للقوات البحرية، إنَّ «المهاجرين تقطعت بهم السبل في البحر، مع تحطم قاربهم وجدوا أنفسهم وسط مياه باردة، لساعات طويلة، وعند إنقاذهم يحتاجون لوجبات ومياه وملابس وأغطية وإسعافات أولية وبشكل سريع وعاجل، وهذا ما لم يتوفر لدى دورياتنا والمفترض أن توفره المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة».

التعليقات