ايوان ليبيا

الخميس , 17 أكتوبر 2019
واشنطن تحذر من فرض عقوبات إضافية على تركيا بسبب الهجوم على سورياوزير الخارجية الأمريكي يزور القدس وبروكسل بعد زيارته لتركياإعادة فتح مطار هامبورج الألماني بعد إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانيةثلاثة قتلى في زلزال بجنوب الفلبين15 عاما على المشاركة الأولى.. أين رباعي "لا ماسيا" الذي ظهر مع ميسيتقرير: بعد ريبيري.. فيورنتينا يسعى لضم إبراهيموفيتشزيدان لا يجد لاعبين ضد مايوركاأليجري تعليقا على تدريب مانشستر يونايتد: لا أتحدث الإنجليزية ولكنني أتعلمالرئاسة التركية: أردوغان يلتقي مع بوتين في روسيا يوم 22 أكتوبرإسبانيا تتعهد بحماية شركاتها في كوبا من العقوبات الأمريكية"واس": وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورةرئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطةمدافع ميلان: قادرون على التأهل لدوري أبطال أوروباماركا تكشف الموعد الجديد الأقرب للكلاسيكوملعب أوتمار هيتسفيلد.. اللعب في قمة أوروباألفيش: لم أحب الحياة في باريس.. إنهم عنصريونفى رده على الاتهام بالتخلي عنهم.. ترامب: الأكراد "ليسوا ملائكة.. وهم في أمان أكثر حاليا"الجمهوريون يتقدمون بمشروع قانون لفرض عقوبات على تركيامجلس النواب الأمريكي يؤيد بأغلبية ساحقة مشروع قرار يندد بانسحاب ترامب من سوريامجلس الأمن قلق من الوضع في شمال سوريا وأمريكا وأوروبا والصين تدعو لوقف القتال

أزمة صربية جديدة.. مدرب الجبل الأسود يرفض الظهور أمام كوسوفو بسبب عدم الاعتراف بالبلد

- كتب   -  
ليوبيسا تومباكوفيتش - الجبل الأسود
على الرغم من محاولة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فصل الكرة عن السياسة إلا أن الأمور تأخذ منحنى آخر في أوروبا الشرقية.

رفض ليوبيسا تومباكوفيتش المدير الفني الصربي لمنتخب الجبل الأسود التواجد في ملعب المباراة وتولي المسؤولية أثناء مواجهة كوسوفو في تصفيات يورو 2020.

كما غاب ماركو إيفانيتش وفيليب ستيجكوفيتش لاعبا النجم الأحمر الصربي ذوي أصول صربية عن المباراة بداعي عدم الاعتراف بكوسوفو كونها جزءًا من صريبا.

المباراة أقيمت بدون جماهير نظرا للهتافات العنصرية ضد اللاعبين الإنجليز في مارس الماضي في التصفيات والتي عوقب على إثرها اتحاد الجبل الأسود.

ووفقا لبعض التقارير الصربية فأن اتحاد الجبل الأسود حذر المدير الفني واللاعبين من الانسياق وراء المشاكل السياسية ورفض المشاركة في المباراة.

تومباكوفيتش أصبح معرضا بشكل أقرب للإقالة من تدريب الجبل الأسود بعد أحداث اللقاء.

كوسوفو حصدت النقطة الثانية لها بالتعادل خارج القواعد بهدف لكل فريق، بعدما تقدم ميلوت رايتشيسا لاعب فيردر بريمن الألماني لكوسوفو في الدقيقة 24.

فيما عدّل ستيفان ماجوسا النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 65.

أريانت موريتش حارس مانشستر سيتي الإنجليزي شارك بقميص كوسوفو أمام الجبل الأسود الذي مثلّها سابقا في جميع الفئات السنية وارتدى قميص المنتخب الأول قبل اللعب لبلاده الأم، وتم وصفه بالخائن.

على الناحية الأخرى قائد الجبل الأسود فاتوس باجريتش ارتدى شارة القيادة أمام كوسوفو بلده الأم.

مشاكل صربيا السياسية التي انتقلت لجارتها الجبل الأسود ليست الأولى في كرة القدم، بعدما حدث في تصفيات يورو 2016 في مباراة صربيا وألبانيا ورفع علم ألبانيا عن طريق طائرة في وسط الملعب مما أدى لاشتعال الأمور بين اللاعبين والجماهير وإلغاء اللقاء.

وتكرر الأمر مرة أخرى في لقاء سويسرا وصربيا بكأس العالم 2018 بعد احتفالات جيردان شاكيري وجرانات تشاكا بأهدافهما على هيئة نسر نظرا لأصولهما الألبانية ومعاناتهما في الصغر بسبب ويلات الحروب.

في المقابل سقط المنتخب الصربي في التوقيت ذاته أمام أوكرانيا بخماسية دون رد في تصفيات يورو 2020.

طالع أيضا

التعليقات