ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

فلكيًا.. أول أيام عيد الفطر في ليبيا

- كتب   -  
فلكيًا..  أول أيام عيد الفطر في ليبيا
فلكيًا.. أول أيام عيد الفطر في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن «المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء» تحري رؤية هلال شهر شوال، اليوم الإثنين 3 يونيو 2019.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) في طرابلس عن المركز قوله: «سيكون زمن الاقتران المركزي (المحاق) فلكيًّا لشهر شوال لهذه السنة، اليوم الإثنين 29 رمضان 1440، الموافق 3 يونيو 2019، على تمام الساعة 12:03 ظهرًا بتوقيت ليبيا المحلي، وتعرف بالبداية الفلكية لهذا الشهر، وهي واحدة في كافة دول العالم حسب التوقيت العالمي وتحدث في أي لحظة من اليوم وتعتمد على الموقع الجغرافي».

وقال المركز إن الهلال سيغرب بعد غروب الشمس «بـ8 دقائق في بنغازي وبعد 8 دقائق في طرابلس وبعد 10 دقائق في سبها»، بينما سيمكث بعد غروب شمس يوم الثلاثاء لنحو 70 دقيقة، وفقًا لتقرير المركز.

العيد الأربعاء حسب تقرير جمعية «رؤية»

من جهتها أعلنت جمعية «رؤية لهواة الفلك» أن بعد غدٍ الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، حسب الدراسة الفلكية والحسابات العلمية الخاصة استنادًا إلى حساب تحقق إمكانية الرؤية بالعين المجردة.

وأضافت الجمعية: «بداية تولد هلال شهر شوال ستحدث يوم الإثنين 29 رمضان 1440، الموافق 3 يونيو 2019، على تمام الساعة 12:03 ظهرًا بتوقيت ليبيا»، وأن الهلال «سيغرب بعد غروب الشمس بـ7 دقائق في بنغازي وبعد 8 دقائق في طرابلس»، وأن «مقدار الجزء المضاء من سطح القمر لن يتجاوز 0.3% من إضاءة القمر الكامل»، ولذا سيتعذر «رؤيته بالعين المجردة أو حتى باستخدام التلسكوبات.»

ونوه المركز الليبي للاستشعار عن بُعد إلى أن تقريره علمي بحثي فقط، أما بالنسبة لإعلان بداية الشهر رسميًّا فسيكون من قبل جهات الاختصاص بالدولة الليبية

التعليقات