ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

قرارات مجلس الأمن بشأن النفط الليبي

- كتب   -  
قرارات مجلس الأمن بشأن النفط الليبي
قرارات مجلس الأمن بشأن النفط الليبي

إيوان ليبيا - وكالات :

أحاط رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الإثنين، رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بتأثير النزاع الحالي على قطاع النفط. 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن رؤساء البعثات الدبلوماسية جددوا التزامهم بالتمسك بقرارات مجلس الأمن المتعلقة في هذا الشأن.

وينص قرار مجلس الأمن رقم 1970 على أنه «يطلب إلى الدولة التي تحمل علمها سفينة محددة توجيه تعليمات إلى تلك السفينة بعدم تحميل النفط الخام أو المنتجات النفطية المكررة من ليبيا أو نقله على متنها أو تفريغه منها دون تلقي توجيهات التنسيق التابعة لحكومة ليبيا».

كان صنع الله التقى القائم بأعمال السفير الأميركي في ليبيا، ناتالي بيكر، يوم الجمعة الماضي، وأطلعها على آخر المستجدات بشأن القصف الأخير الذي تعرضت له مصحة النفط في طرابلس الجمعة الماضي.

ولم يتأثر إنتاج النفط بالاشتباكات التي شهدتها البلاد في محيط العاصمة طرابلس منذ الرابع من أبريل الماضي، لكن صندوق النقد الدولي يقول إن المعارك المتواصلة في ليبيا من بين عوامل تضاعف التقلبات في أسعار النفط في ظل تزايد حالة عدم اليقين السياسي في المنطقة.

التعليقات