ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطيموعد نتائج امتحان الشهادة الثانويةالحصيلة النهائية للهجوم على الزعفران وأبو هاديوصول تعزيزات عسكرية من مصراتة الى سرتوزير خارجية المجر يعلن رفضه لخطط "فون دير لاين" بشأن الهجرةخارطة طريق لدعم اللامركزية في ليبياحقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرينخسائر قوات الوفاق خلال الاشتباكات بمحاور طرابلس#ليلة_الأبطال – مؤتمر كونتي: بناء إنتر؟ روما لم تشيد في يومدورتموند وبرشلونة.. معركة السيطرة#ليلة_الأبطال - ليفربول ونابولي.. كتيبة كلوب من أجل عدم تكرار رقم سيئ في إيطالياعودة دوري أبطال أوروبا.. ليلة البحث عن الصدارةترامب: لست مستعدا لزيارة كوريا الشمالية"رابطة العالم الإسلامي": نقف مع السعودية ضد الهجوم الإرهابي على "أرامكو"الخارجية السعودية: الهجوم على "أرامكو" استهدف إمدادات النفط العالمية في المقام الأولوزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات المتاحة لمواجهة الاعتداءات على السعوديةوزير خارجية بريطانيا: سنعمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد أكثر فعالية على هجوم "أرامكو"ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكن واشنطن أكثر استعدادا للحرب من أي دولة أخرىالتشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام

حصيلة ضحايا حرب طرابلس

- كتب   -  
حصيلة ضحايا حرب طرابلس
حصيلة ضحايا حرب طرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

نشر رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد عبدالحكيم حمزة حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس منذ بدايتها وحتى تاريخ 3 يونيو، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال “حمزة” إنه وفقا لمصادر طبية فقد بلغت حصيلة القتلى نحو 569 شخصا، بينهم 81 مدنيًا، منهم 4 عناصر طبية و16 امرأة و22 طفلا، إضافة إلى 2587 جريحا تتراوح حالتهم بين البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى نحو 93 ألف نازح ومهجّر.

وفي نفس السياق، نشر الكاتب والدبلوماسي –سفير ليبيا السابق في السويد- إبراهيم موسى قرادة عبر صفحته الرسمية أيضًا إحصائية جمعها من مصادر قال إنها تابعة للأمم المتحدة، قريبة من الإحصائية الأولى.

فقد أضاف “قرادة” أن هناك نحو 39 شخصا من 165 مدنيا في حالة خطرة، إضافة إلى 3400 لاجئ يواجه المخاطر في مراكز الإيواء، وأن هناك أكثر من 90 ألف نازح تلقو مساعدات طبية وإنسانية بينهم 18 ألف شخص تلقى غسيلا ونظافة طبية، وأن 4 آلاف منهم موجودين في مراكز إيواء جماعية.

التعليقات