ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

حصيلة ضحايا حرب طرابلس

- كتب   -  
حصيلة ضحايا حرب طرابلس
حصيلة ضحايا حرب طرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

نشر رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد عبدالحكيم حمزة حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس منذ بدايتها وحتى تاريخ 3 يونيو، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال “حمزة” إنه وفقا لمصادر طبية فقد بلغت حصيلة القتلى نحو 569 شخصا، بينهم 81 مدنيًا، منهم 4 عناصر طبية و16 امرأة و22 طفلا، إضافة إلى 2587 جريحا تتراوح حالتهم بين البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى نحو 93 ألف نازح ومهجّر.

وفي نفس السياق، نشر الكاتب والدبلوماسي –سفير ليبيا السابق في السويد- إبراهيم موسى قرادة عبر صفحته الرسمية أيضًا إحصائية جمعها من مصادر قال إنها تابعة للأمم المتحدة، قريبة من الإحصائية الأولى.

فقد أضاف “قرادة” أن هناك نحو 39 شخصا من 165 مدنيا في حالة خطرة، إضافة إلى 3400 لاجئ يواجه المخاطر في مراكز الإيواء، وأن هناك أكثر من 90 ألف نازح تلقو مساعدات طبية وإنسانية بينهم 18 ألف شخص تلقى غسيلا ونظافة طبية، وأن 4 آلاف منهم موجودين في مراكز إيواء جماعية.

التعليقات