ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

حصيلة ضحايا حرب طرابلس

- كتب   -  
حصيلة ضحايا حرب طرابلس
حصيلة ضحايا حرب طرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

نشر رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد عبدالحكيم حمزة حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس منذ بدايتها وحتى تاريخ 3 يونيو، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال “حمزة” إنه وفقا لمصادر طبية فقد بلغت حصيلة القتلى نحو 569 شخصا، بينهم 81 مدنيًا، منهم 4 عناصر طبية و16 امرأة و22 طفلا، إضافة إلى 2587 جريحا تتراوح حالتهم بين البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى نحو 93 ألف نازح ومهجّر.

وفي نفس السياق، نشر الكاتب والدبلوماسي –سفير ليبيا السابق في السويد- إبراهيم موسى قرادة عبر صفحته الرسمية أيضًا إحصائية جمعها من مصادر قال إنها تابعة للأمم المتحدة، قريبة من الإحصائية الأولى.

فقد أضاف “قرادة” أن هناك نحو 39 شخصا من 165 مدنيا في حالة خطرة، إضافة إلى 3400 لاجئ يواجه المخاطر في مراكز الإيواء، وأن هناك أكثر من 90 ألف نازح تلقو مساعدات طبية وإنسانية بينهم 18 ألف شخص تلقى غسيلا ونظافة طبية، وأن 4 آلاف منهم موجودين في مراكز إيواء جماعية.

التعليقات