ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيسة سلوفاكيا تستهل مهام عملها بزيارة قلب أوروبا | صور"سجن القاصرين" يدفع باستقالة قائد حرس الحدود الأمريكيمجلس الشورى السعودي يُعرِب عن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بمجلس حقوق الإنسانالدفاعات الجوية السعودية تسقط طائرة حوثية باتجاه منطقة سكنيةهل ستكون صفقة القرن عامل صحوة أو نذيرا بموت إرادة التحرر العربية بعد تحالف الأنظمة الرسمية مع قوى تصفية القضية الفلسطينية؟تقرير: الشعراوي يتلقى عرضا صينيا مغرياالكشف عن الحديث الذي دار بين زيدان ويورينتي ودفعه للرحيل إلى أتليتكورسميا – ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم النسائيةوكيله: لوكاكو يريد الرحيل إلى إنتر ميلان.. ولكنإثيوبيا تودع رئيس أركان جيشها بجنازة رسمية وعسكرية | صورواشنطن تؤكد وجود مدير وكالة الاستخبارات الفنزويلية في الولايات المتحدةمصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالميةكوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطينياختيار الكحيلي رئيسًا ل"نواب طرابلس"محادثات روسية إماراتية حول الوضع الليبيوزير الدفاع الروسي يكشف سبب ظهور الجماعات المتشددة في ليبياقرارات الحكومة المؤقتةهل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدةسلامة يؤكد دعمه الكامل للبرلمانتونس: محاولة تهريب 233 الف يورو إلى ليبيا

ثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا ماي

- كتب   -  
تيريزا ماى

أعلن ثلاثة آخرون ينتمون لحزب "المحافظين" من المتشككين في الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد عن سعيهم لخلافة رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في رئاسة الحزب الحاكم في بريطانيا، وسط تقارير بأن معتدلين يشنون حملة لوقف وزير الخارجية السابق، بوريس جونسون، الأوفر حظا للفوز.


وقالت أندريا ليدسوم، التي استقالت من منصب وزيرة شئـون الدولة بمجلس العموم البريطاني يوم الأربعاء الماضي احتجاجا على خطط ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، قبل يومين من موافقة ماي نفسها على تقديم استقالتها:
وكتبت ليدسوم /56 عاما/ في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "سأكون فخورة بقيادة حزبنا العظيم والعمل كرئيسة وزراء لكم".
وكانت ليدسوم وجونسون /54 عاما/ من المرشحين الذين خسروا أمام ماي في الانتخابات الأخيرة على قيادة حزب المحافظين في عام 2016، بعد وقت قصير من تحمل ديفيد كاميرون المسؤولية الكاملة، عندما فشل الناخبون في دعم حملته للبقاء في الاتحاد الأوروبي، في استفتاء خروج بريطانيا من التكتل (بريكست). ومن المتوقع أن يعلن وزير البيئة مايكل جوف وهو مرشح آخر من عام 2016، عزمه خوض السباق مرة أخرى، وذلك في مقابلة تُبث على الهواء مباشرة الليلة. وسحب جونسون سعيه للفوز في الانتخابات على قيادة حزب المحافظين في عام 2016، بعدما تعرضت أوراق اعتماده لهجوم من قبل جوف، وهو صديق وحليف سابق. وقالت وسائل إعلام بريطانية إن المحافظين المعتدلين يخوضون مرة أخرى حملة لـ"وقف بوريس".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات