ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

ارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفيات

- كتب   -  
جبل إفرست

ذكر مسئولون، أن متسلقا بريطانيا لقي حتفه على جبل إفرست اليوم السبت، مما يرفع حصيلة الوفيات هذا الموسم على أعلى قمة في العالم إلى عشرة.

وقال موراري شارما من هيئة "إفرست باريوار تريكس" المعنية بتنظيم رحلات إلى قمة إفرست، إن روبين هاينز فيشر 44 عاما، لقي حتفه صباح اليوم السبت، على الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8700 متر بعد عودته من القمة.

وأضاف شارما "لقد نزل من ارتفاع حوالي 150 مترا، تحت القمة، عندما أصيب بحالة من الإغماء بشكل مفاجئ، وحاول مرشده من قبيلة الشيربا إنقاذه، لكنه توفي".

وكان رجل أيرلندي 56 عاما، يدعى كيفين هينز قد توفي أمس الجمعة في خيمته على ارتفاع سبعة آلاف متر بعد أن عاد قبل أن يصل إلى القمة، طبقا لما ذكرته شركة التسلق ومقرها المملكة المتحدة "360 اكسبيديشنز" في بيان.

وفي نفس ذلك اليوم، توفي المرشد النيبالي، دوربا بيستا 33 عاما، في مخيم عند سفح الجبل، بعد أن تم نقله جوا من مخيم على ارتفاع أعلى في أعقاب مرضه، طبقا لما ذكره مديره، أنيل ياتاراي من هيئة "هيمالايان استاسي تركس".

وتوفي ثلاثة هنود، هم إمرأتان ورجل، هذا الأسبوع خلال نزولهم بعد تسلق القمة، فيما توجه مئات من المتسلقين إلى القمة، حيث يستفيدون من الأحوال الجوية هذا الأسبوع.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات