ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيسة سلوفاكيا تستهل مهام عملها بزيارة قلب أوروبا | صور"سجن القاصرين" يدفع باستقالة قائد حرس الحدود الأمريكيمجلس الشورى السعودي يُعرِب عن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بمجلس حقوق الإنسانالدفاعات الجوية السعودية تسقط طائرة حوثية باتجاه منطقة سكنيةهل ستكون صفقة القرن عامل صحوة أو نذيرا بموت إرادة التحرر العربية بعد تحالف الأنظمة الرسمية مع قوى تصفية القضية الفلسطينية؟تقرير: الشعراوي يتلقى عرضا صينيا مغرياالكشف عن الحديث الذي دار بين زيدان ويورينتي ودفعه للرحيل إلى أتليتكورسميا – ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم النسائيةوكيله: لوكاكو يريد الرحيل إلى إنتر ميلان.. ولكنإثيوبيا تودع رئيس أركان جيشها بجنازة رسمية وعسكرية | صورواشنطن تؤكد وجود مدير وكالة الاستخبارات الفنزويلية في الولايات المتحدةمصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالميةكوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطينياختيار الكحيلي رئيسًا ل"نواب طرابلس"محادثات روسية إماراتية حول الوضع الليبيوزير الدفاع الروسي يكشف سبب ظهور الجماعات المتشددة في ليبياقرارات الحكومة المؤقتةهل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدةسلامة يؤكد دعمه الكامل للبرلمانتونس: محاولة تهريب 233 الف يورو إلى ليبيا

ارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفيات

- كتب   -  
جبل إفرست

ذكر مسئولون، أن متسلقا بريطانيا لقي حتفه على جبل إفرست اليوم السبت، مما يرفع حصيلة الوفيات هذا الموسم على أعلى قمة في العالم إلى عشرة.

وقال موراري شارما من هيئة "إفرست باريوار تريكس" المعنية بتنظيم رحلات إلى قمة إفرست، إن روبين هاينز فيشر 44 عاما، لقي حتفه صباح اليوم السبت، على الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8700 متر بعد عودته من القمة.

وأضاف شارما "لقد نزل من ارتفاع حوالي 150 مترا، تحت القمة، عندما أصيب بحالة من الإغماء بشكل مفاجئ، وحاول مرشده من قبيلة الشيربا إنقاذه، لكنه توفي".

وكان رجل أيرلندي 56 عاما، يدعى كيفين هينز قد توفي أمس الجمعة في خيمته على ارتفاع سبعة آلاف متر بعد أن عاد قبل أن يصل إلى القمة، طبقا لما ذكرته شركة التسلق ومقرها المملكة المتحدة "360 اكسبيديشنز" في بيان.

وفي نفس ذلك اليوم، توفي المرشد النيبالي، دوربا بيستا 33 عاما، في مخيم عند سفح الجبل، بعد أن تم نقله جوا من مخيم على ارتفاع أعلى في أعقاب مرضه، طبقا لما ذكره مديره، أنيل ياتاراي من هيئة "هيمالايان استاسي تركس".

وتوفي ثلاثة هنود، هم إمرأتان ورجل، هذا الأسبوع خلال نزولهم بعد تسلق القمة، فيما توجه مئات من المتسلقين إلى القمة، حيث يستفيدون من الأحوال الجوية هذا الأسبوع.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات