ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

البحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسط

- كتب   -  
مهاجرون

أعلنت البحرية المالطية، اليوم السبت، أنها أنقذت مساء أمس 216 مهاجرا كانوا على متن زورقين واجها صعوبات في البحر المتوسط.

ويتوقع أن يصل هؤلاء المهاجرين إلى فاليتا السبت.

وتم إنقاذ مجموعة أولى من المهاجرين مساء الجمعة، بعد نداء استغاثة أطلقوها مع تسرب المياه إلى زورقهم.

وتلقت مالطا ليل الجمعة نداء استغاثة آخر.

وعادت سفينة دورية كانت متوجهة إلى فاليتا بالمجموعة الأولى أدراجها لإنقاذ هذه المجموعة الثانية، وقالت البحرية المالطية إن بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم حوامل وأطفال.

وفعلت مالطا البلد الصغير الذي يبلغ عدد سكانه 450 ألف نسمة ويقع إلى الجنوب من صقلية، ما بوسعها لدفع إيطاليا إلى التكفل بإنقاذ المهاجرين الذين ينطلقون من ليبيا لمحاولة الوصول إلى أوروبا.
لكن الغياب شبه التام لسفن الإنقاذ قبالة سواحل ليبيا وحزم الحكومة الإيطالية أعادا فاليتا إلى خارطة الهجرة.
وبذلك فاق عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الأرخبيل الصغير منذ يناير، 500 مهاجر مقابل 1425 لإيطاليا.
وكانت مالطا استقبلت في نهاية مارس ناقلة نفط صغيرة خطفها مهاجرون تم إنقاذهم قبالة سواحل ليبيا، وحكم على ثلاثة فتية بسبب خطف السفينة لكن المهاجرين الـ 105 الآخرين تم استقبالهم كطالبي لجوء.
وفي إيطاليا، نزل 54 باكستانياً في كالابريا (جنوب) بعدما عثر عليهم قرب الشواطئ، وكانوا على متن قارب يرجّح أنّه انطلق من تركيا، وكما هو الحال دائماً على هذا الطريق الذي يعرف تدفقاً محدوداً ولكن منتتظماً، أوقف روسيان يشتبه بأنهما مهربان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات