ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

الدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

- كتب   -  
الدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب
الدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

إيوان ليبيا - وكالات :

دانت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، استهداف الأطقم الطبية، في العاصمة طرابلس، مطالبة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمنظمة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر وكل المنظمات الإنسانية ذات العلاقة إلى إدانة هذا الحادث.

وطالبت «صحة الوفاق»، في بيان صادر عنها اليوم النائب العام بالتحقيق في هذه الجرائم واعتبارها جرائم حرب، كون سيارات الإسعاف تحمل شعارًا مميزًا ومعلومًا لدى الجميع، مؤكدة أن الاستهداف تكرر عمدًا بقذائف موجهة.

ودعا البيان، الجهات المعنية إلى التضافر من أجل حماية المدنيين، مقدمة التعازي لكل قتلى الأطقم الطبية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، مساء أمس مقتل أحد الأطباء إثر تعرض سيارة إسعاف للقصف في طرابلس، مطالبة الأطراف المتحاربة بإدراك أن الأطباء ليسوا هدفًا ويجب حمايتهم.

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة في 4 أبريل الماضي، مخلفة 510 أشخاص و2467 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية.

 

التعليقات