ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

زيارة حفتر إلى روسيا ستتناول هذه الملفات

- كتب   -  
زيارة حفتر إلى روسيا ستتناول هذه الملفات
زيارة حفتر إلى روسيا ستتناول هذه الملفات

إيوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب إن زيارة القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر المرتقبة إلى روسيا ستركز على ضرورة مكافحة الإرهاب.

المهيوب أوضح في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الجمعة أن زيارة المشير حفتر إلى موسكو ستتناول العديد من الملفات إلا أن أبرزها ضرورة مواجهة الإرهاب واتخاذ خطوات ومواقف واضحة من الدول الفاعلة والمؤثرة تجاه ما تقوم به تركيا وقطر من عمليات نقل الأسلحة والذخائر والمقاتلين الأجانب إلى الأراضي الليبية.

وتابع: “إيقاف المعركة في طرابلس بات صعبا في ظل التطورات وعملية الاقتحام الكبيرة قد تحدث في أي لحظة إلا أن القرار العسكري يعود للقادة في الميدان”.

واستطرد: “ما يمكن فهمه الآن من سير العمليات هو أن الجيش يسعى للحفاظ على حياة المدنيين وسحب المقاتلين إلى خارج المناطق المدنية بما يسهم في استنزافهم بعيدا عن المناطق الآهلة بالسكان”.

وأضاف المهيوب :”أن الشحنة التركية التي وصلت لدعم الإرهابيين أكدت للعالم من يدعم الإرهاب، كما اتضح الأمر لمجلس الأمن كما أن الكتائب والمليشيات الموجودة في طرابلس أكدت أن كل كتيبة أو جماعة تعمل بمفردها”، لافتاً إلى أنه الجيش يقوم بمواجهة تلك العناصر بآلية منظمة ومنضبطة.

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي طالب المدنيين بضرورة تجنب أماكن الاشتباكات في طرابلس وتقديم الدعم للجيش لتخليص العاصمة من الجماعات الإرهابية.

التعليقات