ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

هذه القبائل تدعم عمليات الجيش

- كتب   -  
هذه القبائل تدعم عمليات الجيش
هذه القبائل تدعم عمليات الجيش

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد رئيس مجلس أعيان وحكماء ترهونة صالح الفاندي على أن قبائل ترهونة وبني وليد وورشفانة والنواحي الاربعة يقفون مع عمليات القوات المسلحة في طرابلس.

الفاندي قال خلال إجتماع لقيادات القوات المسلحة مع قبائل ترهونة والنواحي الاربعة وورشفانة وبني وليد الأحد في منطقة سيدي السايح بأن القوات المسلحة تتكون من أبناء ليبيا جميعاً من الشرق والغرب والجنوب ، مبيناً بأن الادعاءات حول تبعية القوات المتقدة للعاصمة من منطقة معينة عاري عن الصحة .

وقال :” القبائل المجتمعة اليوم كما لم يبع أجدادهم الوطن رغم جوعهم وضنك العيش اليوم نحن لن نبيع الوطن ونحن لا نشترى بالمال وهدفنا هو رجوع الأمن لهذا الوطن ، ونحن مع القوات المسلحة يداً بيد ، والان ظهر القوات المسلحة محمي من الخطوط الامامية للمحاور وصولا الى بيوت مدينة ترهونة ، ولابد من تحرير الوطن والبلاد ، وأن وقفة هذه القبائل اليوم هي وقفة تارخية من أجل الوطن وسيذكرها التاريخ  “.

ورداً على من يقول بأن القوات المتقدمة إلى طرابلس هي هجوم للشرق على الغرب قال :” من يقول بأن هذا هجوم على الغرب نقول لهم بأن هذه القوات هؤلاء أبنائنا أبناء ترهونة أبناء النواحي الاربعة أبناء ورشفانة أبناء بني وليد وكل المنطقة الغربية ، قبائل المنطقة الغربية اجتمعت بكاملها في مدينة ترهونة وقالت كلمتها بأنها مع تحرير الوطن”.

وبشأن الادعاءات حول سعي هذه القبائل لدعم حكم عسكري قال :” من يقول هذا يكذب نحن نقول بأن الرجل الذي يأتي بالصندوق مرحب به ونحن لا نبحث عن سلطة هم يكذبون ويروجون بأننا نريد كما يقولون حكم العسكر ، من هم العسكر؟ العسكر هم من يحمي البلاد والوطن ، مصر 120 مليون نسمة حماها الجيش بعد الله ، وليبيا يجب أن يحميها جيشها ، وأقول لكل من تخاذل بأن التاريخ يسجل”.

التعليقات