ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابه

- كتب   -  
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

كتب مادورو في تغريدة عقب مسيرة في العاصمة كاراكاس "أشكر الشعب الفنزويلي لصموده وولائه ودعمه الحاسم لحكومتي خلال هذا العام، الذي واجهنا خلاله اختبارات صعبة واعتداءات وحصارا إمبرياليا".


وقد اقترح مادورو على الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، ويترأسها خوان جوايدو الذي نصب نفسها رئيسا للبلاد، إجراء انتخابات تشريعية مبكرة " لإظهار من يحظى بدعم الشعب".
ورد جوايدو قائلا " في 20 /مايو 2018 أظهرنا أننا لا نؤمن بالمسرحيات. العالم واضح: اغتصاب السلطة هو نظير للتدمير ، ونحن نرفض سرقة السيادة الشعبية ".
وأضاف" مسرحية هزلية جديدة لن تؤدي سوى إلى تفاقم الأزمة" . ووصف مادورو في خطابه المفاوضات الاستكشافية بين ممثلي حكومته والمعارضة بوساطة النرويج" بالإيجابية للغاية". وأضاف" أؤمن بالحوار كوسيلة للتغلب على اختلافاتنا، ولكني أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا". ويذكر أن مادورو، الذي فاز بفترة رئاسة ثانية في الانتخابات التي قاطعتها المعارضة منذ عام، يواجه أزمة دفعت أكثر من ثلاثة ملايين مواطن فنزويلي لمغادرة البلاد في ظل ارتفاع معدلات التضخم ونقص السلع. واعترفت عشرات الدول، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، بجوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا منذ يناير الماضي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات