ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيسة سلوفاكيا تستهل مهام عملها بزيارة قلب أوروبا | صور"سجن القاصرين" يدفع باستقالة قائد حرس الحدود الأمريكيمجلس الشورى السعودي يُعرِب عن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بمجلس حقوق الإنسانالدفاعات الجوية السعودية تسقط طائرة حوثية باتجاه منطقة سكنيةهل ستكون صفقة القرن عامل صحوة أو نذيرا بموت إرادة التحرر العربية بعد تحالف الأنظمة الرسمية مع قوى تصفية القضية الفلسطينية؟تقرير: الشعراوي يتلقى عرضا صينيا مغرياالكشف عن الحديث الذي دار بين زيدان ويورينتي ودفعه للرحيل إلى أتليتكورسميا – ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم النسائيةوكيله: لوكاكو يريد الرحيل إلى إنتر ميلان.. ولكنإثيوبيا تودع رئيس أركان جيشها بجنازة رسمية وعسكرية | صورواشنطن تؤكد وجود مدير وكالة الاستخبارات الفنزويلية في الولايات المتحدةمصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالميةكوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطينياختيار الكحيلي رئيسًا ل"نواب طرابلس"محادثات روسية إماراتية حول الوضع الليبيوزير الدفاع الروسي يكشف سبب ظهور الجماعات المتشددة في ليبياقرارات الحكومة المؤقتةهل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدةسلامة يؤكد دعمه الكامل للبرلمانتونس: محاولة تهريب 233 الف يورو إلى ليبيا

"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابه

- كتب   -  
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

كتب مادورو في تغريدة عقب مسيرة في العاصمة كاراكاس "أشكر الشعب الفنزويلي لصموده وولائه ودعمه الحاسم لحكومتي خلال هذا العام، الذي واجهنا خلاله اختبارات صعبة واعتداءات وحصارا إمبرياليا".


وقد اقترح مادورو على الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، ويترأسها خوان جوايدو الذي نصب نفسها رئيسا للبلاد، إجراء انتخابات تشريعية مبكرة " لإظهار من يحظى بدعم الشعب".
ورد جوايدو قائلا " في 20 /مايو 2018 أظهرنا أننا لا نؤمن بالمسرحيات. العالم واضح: اغتصاب السلطة هو نظير للتدمير ، ونحن نرفض سرقة السيادة الشعبية ".
وأضاف" مسرحية هزلية جديدة لن تؤدي سوى إلى تفاقم الأزمة" . ووصف مادورو في خطابه المفاوضات الاستكشافية بين ممثلي حكومته والمعارضة بوساطة النرويج" بالإيجابية للغاية". وأضاف" أؤمن بالحوار كوسيلة للتغلب على اختلافاتنا، ولكني أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا". ويذكر أن مادورو، الذي فاز بفترة رئاسة ثانية في الانتخابات التي قاطعتها المعارضة منذ عام، يواجه أزمة دفعت أكثر من ثلاثة ملايين مواطن فنزويلي لمغادرة البلاد في ظل ارتفاع معدلات التضخم ونقص السلع. واعترفت عشرات الدول، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، بجوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا منذ يناير الماضي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات