ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداً

- كتب   -  
بن نايل:  عودة ضخ المياه مجدداً
بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداً

ايوان ليبيا - وكالات :

وجه اللواء محمد بن نائل آمر  منطقة براك العسكرية بالقيادة العامة رسالة طمأنة لجميع الليبيين بأن منظومة وآبار  مياه النهر الصناعى بدأت تتدفق الآن عبر مسارتها الاعتادية بعد يوم من الإنقطاع .

وفي تصريح صباح اليوم الثلاثاء قال بن نائل بأن مشروع النهر الصناعى هو ملك لجميع الليبيين ولن يتضرر بعزيمة رجال القوات المسلحة  الليبية .

وأضاف بأن ما حصل حادث عرضي وعمل فردي وعابر قد إنتهى ولا يمثل أى منطقة ولا قبيلة مؤكداً إرسال دعم وتعزيزات عسكرية لكتيبة الحماية الخاصة بمشروع النهر الصناعي لتفادي تكرار ما حدث .

ورداً على الإتهامات الموجهة للجيش بإغلاق المياه عمداً عن طرابلس كتكتيك عسكري أو عقاب جماعي للسكان قال بن نائل :

”  هذا الحديث مجرد  ترهات وأوهام ، فالقوات المسلحة لم تنتهج هذا النهج المرفوض تماماً حتى مع النفط الذي تذهب جُل عوائده لمليشيات الإعتمادات التي تقاتلنا وللحكومة اليائسة البائسة المتحصنة في ماتبقى لها من طرابلس مع بقية مليشياتها التي تقطع كل سبل الحياة عن سكان الجنوب والمدن الداعمة لجيشنا  فكيف نقطع المياه عن الأبرياء من السكان بل وعلى جنودنا المرابطين على أطراف عاصمتنا وفي غريان وترهونة وبن وليد وغيرها وجميعها مدن متضررة من هذا القطع  ؟ هذه أمور نرفض حتى مجرد التفكير فيها ولن نتهاون مع من يحاول القيام بها كائن من كان ” .

وفي ختام حديثه توجه بن نائل بالشكر لجميع من تنادى وتواصل من القبائل والمناطق المحيطة كقبائل المقارحة والحساونة وورفلة وترهونة وجميع البلديات والأشخاص الخيرين من أبناء ليبيا الوطنيين ، وذلك على حد تعبيره .

وكان المكتب الإعلامي بمنظومة جبل الحساونة قد أكد للمرصد بأن المجموعة المعتصمة في مايعرف بإسم ” كامبو الشويرف – محطة صمامات التحكم ”  والتي تطالب بإطلاق سراح المقدم المبروك حنيش المسجون في طرابلس إنسحبت من الموقع وقد أُعيد ضخ المياه عبر المسار الأوسط على تمام الساعة 3:40 من صباح اليوم الثلاثاء على أن يستمر التدفق حتى يصل معدلاته بحلول مساء اليوم .

التعليقات