ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
رئيسة سلوفاكيا تستهل مهام عملها بزيارة قلب أوروبا | صور"سجن القاصرين" يدفع باستقالة قائد حرس الحدود الأمريكيمجلس الشورى السعودي يُعرِب عن استنكاره ورفضه التام لتقرير المقررة الخاصة بمجلس حقوق الإنسانالدفاعات الجوية السعودية تسقط طائرة حوثية باتجاه منطقة سكنيةهل ستكون صفقة القرن عامل صحوة أو نذيرا بموت إرادة التحرر العربية بعد تحالف الأنظمة الرسمية مع قوى تصفية القضية الفلسطينية؟تقرير: الشعراوي يتلقى عرضا صينيا مغرياالكشف عن الحديث الذي دار بين زيدان ويورينتي ودفعه للرحيل إلى أتليتكورسميا – ريال مدريد يقتحم عالم كرة القدم النسائيةوكيله: لوكاكو يريد الرحيل إلى إنتر ميلان.. ولكنإثيوبيا تودع رئيس أركان جيشها بجنازة رسمية وعسكرية | صورواشنطن تؤكد وجود مدير وكالة الاستخبارات الفنزويلية في الولايات المتحدةمصر تُودع وثيقة التصديق على اتفاقية تيسير التجارة لدى منظمة التجارة العالميةكوشنر يفتتح مؤتمر البحرين الخاص بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطينياختيار الكحيلي رئيسًا ل"نواب طرابلس"محادثات روسية إماراتية حول الوضع الليبيوزير الدفاع الروسي يكشف سبب ظهور الجماعات المتشددة في ليبياقرارات الحكومة المؤقتةهل يتم تعويض ضحايا الجيش الإيرلندي من الأصول الليبية المجمدةسلامة يؤكد دعمه الكامل للبرلمانتونس: محاولة تهريب 233 الف يورو إلى ليبيا

بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداً

- كتب   -  
بن نايل:  عودة ضخ المياه مجدداً
بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداً

ايوان ليبيا - وكالات :

وجه اللواء محمد بن نائل آمر  منطقة براك العسكرية بالقيادة العامة رسالة طمأنة لجميع الليبيين بأن منظومة وآبار  مياه النهر الصناعى بدأت تتدفق الآن عبر مسارتها الاعتادية بعد يوم من الإنقطاع .

وفي تصريح صباح اليوم الثلاثاء قال بن نائل بأن مشروع النهر الصناعى هو ملك لجميع الليبيين ولن يتضرر بعزيمة رجال القوات المسلحة  الليبية .

وأضاف بأن ما حصل حادث عرضي وعمل فردي وعابر قد إنتهى ولا يمثل أى منطقة ولا قبيلة مؤكداً إرسال دعم وتعزيزات عسكرية لكتيبة الحماية الخاصة بمشروع النهر الصناعي لتفادي تكرار ما حدث .

ورداً على الإتهامات الموجهة للجيش بإغلاق المياه عمداً عن طرابلس كتكتيك عسكري أو عقاب جماعي للسكان قال بن نائل :

”  هذا الحديث مجرد  ترهات وأوهام ، فالقوات المسلحة لم تنتهج هذا النهج المرفوض تماماً حتى مع النفط الذي تذهب جُل عوائده لمليشيات الإعتمادات التي تقاتلنا وللحكومة اليائسة البائسة المتحصنة في ماتبقى لها من طرابلس مع بقية مليشياتها التي تقطع كل سبل الحياة عن سكان الجنوب والمدن الداعمة لجيشنا  فكيف نقطع المياه عن الأبرياء من السكان بل وعلى جنودنا المرابطين على أطراف عاصمتنا وفي غريان وترهونة وبن وليد وغيرها وجميعها مدن متضررة من هذا القطع  ؟ هذه أمور نرفض حتى مجرد التفكير فيها ولن نتهاون مع من يحاول القيام بها كائن من كان ” .

وفي ختام حديثه توجه بن نائل بالشكر لجميع من تنادى وتواصل من القبائل والمناطق المحيطة كقبائل المقارحة والحساونة وورفلة وترهونة وجميع البلديات والأشخاص الخيرين من أبناء ليبيا الوطنيين ، وذلك على حد تعبيره .

وكان المكتب الإعلامي بمنظومة جبل الحساونة قد أكد للمرصد بأن المجموعة المعتصمة في مايعرف بإسم ” كامبو الشويرف – محطة صمامات التحكم ”  والتي تطالب بإطلاق سراح المقدم المبروك حنيش المسجون في طرابلس إنسحبت من الموقع وقد أُعيد ضخ المياه عبر المسار الأوسط على تمام الساعة 3:40 من صباح اليوم الثلاثاء على أن يستمر التدفق حتى يصل معدلاته بحلول مساء اليوم .

التعليقات