ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً

- كتب   -  
أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً
أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً

ايوان ليبيا - وكالات :

بعد يوم مزدحم وملىء بالمهام، يمكن أن تتخطى بعض الوجبات، أو تتناولها في أوقات متأخرة، مما يصعب عليك تناول الطعام في نفس الوقت يومياً.

ويتسبب هذا في تأثيرات سلبية على الصحة، فيؤدي هذا إلى تقليل فرص خسارة الوزن، كما يزيد من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

أهمية تناول الطعام في نفس الوقت

إليك أسباب ستحفزك لتناول الطعام في نفس الوقت يومياً:

1-زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون

إن تناول الطعام بشكل غير متسق يومياً يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ومعدل معالجة الدهون أو السكر والكوليسترول في الجسم.

وبمجرد تعطيل هذه العملية من خلال تغيير مواعيد الطعام وتناوله بشكل عشوائي كل يوم، فسوف تزداد مخاطر زيادة الوزن وتصاب أعضاء الجسم بخلل في وظائفها.

أما في حالة تناول الطعام في وقت محدد يومياً، فسوف يزداد التمثيل الغذائي وتستطيع خسارة المزيد من الوزن.

2  -التحكم في الشهية

إن جسم الإنسان يحتوي على ساعة داخلية، تعطي إشارات بالجوع عندما يحين الموعد الخاص بتناول الطعام.

وعند تناول الطعام في نفس الوقت يومياً، فلن تشعر بالجوع بين الوجبات، لأن الجسم يعتاد على هذه الأوقات، وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام.

أما إذا اختلف هذا الوقت، فسوف يزداد الشعور بالجوع لأن موعد الوجبة يأتي دون تناولها.

3-تقليل الشعور بالتوتر

عندما تتناول الوجبات في أوقات مختلفة وليس وفقاً لجدول زمني منتظم يومياً، يزداد التوتر في الجسم.

فعلى سبيل المثال، عند تناول الإفطار في السابعة السابعة صباحاً في أحد الأيام، وتتناوله في الساعة الحادية عشر في اليوم التالي، يصاب الجسم بارتباك نتيجة إفرازه لهرمون الكورتيزول المسبب للإجهاد والتوتر.

ويؤدي ارتفاع مستوى الكورتيزول بالجسم إلى زيادة مقاومة الانسولين، مما يمكن أن يسبب الإلتهابات، ويزيد مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

طرق تساعد في تناول الطعام بنفس الموعد يومياً

من خلال بعض الطرق، يمكن أن تحافظ على تناول الطعام في نفس الموعد يومياً، وهي:

  • الإستيقاظ في نفس الموعد يومياً: عندما تستيقظ في نفس الموعد يومياً، فإنك ستضمن تناول وجبة الإفطار في نفس الوقت، وينطبق هذا على وجبة الغداء والعشاء. وبمرور الوقت، سيصبح هذا نمط حياتي يومي، وستعتاد على تطبيقه بسهولة.

وينصح الإستيقاظ في وقت مبكر لتناول الوجبات في موعدها الأمثل، فتكون وجبة الإفطار في الساعة التاسعة صباحاً، وجبة الغذاء في الساعة الثالثة عصراً، ووجبة العشاء في السابعة السابعة مساءاً.

  • تناول الفاكهة والخضروات عند الشعور بالجوع: في حالة شعورك بالجوع في وقت مختلف عن موعد الوجبة، فينصح بتناول ثمرة فاكهة أو خضار لكبح الشهية حتى يحين موعد الوجبة.

وبشكل عام، ينصح بتقسيم الطعام إلى 5 وجبات على مدار اليوم، ثلاث وجبات أساسية في المواعيد المذكورة سابقاً، وبين كل وجبة وأخرى نتناول وجبة خفيفة تحتوي على الخضروات والفاكهة. فهذا سيضمن عدم الشعور بالجوع على مدار اليوم.

 

التعليقات