ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً

- كتب   -  
أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً
أهمية تناول الطعام في نفس الوقت يومياً

ايوان ليبيا - وكالات :

بعد يوم مزدحم وملىء بالمهام، يمكن أن تتخطى بعض الوجبات، أو تتناولها في أوقات متأخرة، مما يصعب عليك تناول الطعام في نفس الوقت يومياً.

ويتسبب هذا في تأثيرات سلبية على الصحة، فيؤدي هذا إلى تقليل فرص خسارة الوزن، كما يزيد من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

أهمية تناول الطعام في نفس الوقت

إليك أسباب ستحفزك لتناول الطعام في نفس الوقت يومياً:

1-زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون

إن تناول الطعام بشكل غير متسق يومياً يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ومعدل معالجة الدهون أو السكر والكوليسترول في الجسم.

وبمجرد تعطيل هذه العملية من خلال تغيير مواعيد الطعام وتناوله بشكل عشوائي كل يوم، فسوف تزداد مخاطر زيادة الوزن وتصاب أعضاء الجسم بخلل في وظائفها.

أما في حالة تناول الطعام في وقت محدد يومياً، فسوف يزداد التمثيل الغذائي وتستطيع خسارة المزيد من الوزن.

2  -التحكم في الشهية

إن جسم الإنسان يحتوي على ساعة داخلية، تعطي إشارات بالجوع عندما يحين الموعد الخاص بتناول الطعام.

وعند تناول الطعام في نفس الوقت يومياً، فلن تشعر بالجوع بين الوجبات، لأن الجسم يعتاد على هذه الأوقات، وبالتالي لن تضطر لتناول كميات كبيرة من الطعام.

أما إذا اختلف هذا الوقت، فسوف يزداد الشعور بالجوع لأن موعد الوجبة يأتي دون تناولها.

3-تقليل الشعور بالتوتر

عندما تتناول الوجبات في أوقات مختلفة وليس وفقاً لجدول زمني منتظم يومياً، يزداد التوتر في الجسم.

فعلى سبيل المثال، عند تناول الإفطار في السابعة السابعة صباحاً في أحد الأيام، وتتناوله في الساعة الحادية عشر في اليوم التالي، يصاب الجسم بارتباك نتيجة إفرازه لهرمون الكورتيزول المسبب للإجهاد والتوتر.

ويؤدي ارتفاع مستوى الكورتيزول بالجسم إلى زيادة مقاومة الانسولين، مما يمكن أن يسبب الإلتهابات، ويزيد مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

طرق تساعد في تناول الطعام بنفس الموعد يومياً

من خلال بعض الطرق، يمكن أن تحافظ على تناول الطعام في نفس الموعد يومياً، وهي:

  • الإستيقاظ في نفس الموعد يومياً: عندما تستيقظ في نفس الموعد يومياً، فإنك ستضمن تناول وجبة الإفطار في نفس الوقت، وينطبق هذا على وجبة الغداء والعشاء. وبمرور الوقت، سيصبح هذا نمط حياتي يومي، وستعتاد على تطبيقه بسهولة.

وينصح الإستيقاظ في وقت مبكر لتناول الوجبات في موعدها الأمثل، فتكون وجبة الإفطار في الساعة التاسعة صباحاً، وجبة الغذاء في الساعة الثالثة عصراً، ووجبة العشاء في السابعة السابعة مساءاً.

  • تناول الفاكهة والخضروات عند الشعور بالجوع: في حالة شعورك بالجوع في وقت مختلف عن موعد الوجبة، فينصح بتناول ثمرة فاكهة أو خضار لكبح الشهية حتى يحين موعد الوجبة.

وبشكل عام، ينصح بتقسيم الطعام إلى 5 وجبات على مدار اليوم، ثلاث وجبات أساسية في المواعيد المذكورة سابقاً، وبين كل وجبة وأخرى نتناول وجبة خفيفة تحتوي على الخضروات والفاكهة. فهذا سيضمن عدم الشعور بالجوع على مدار اليوم.

 

التعليقات