ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

الثني يتهم مسؤولين أمنيين بالجنوب بـ«الإهمال»

- كتب   -  
الثني يتهم مسؤولين أمنيين بالجنوب بـ«الإهمال»
الثني يتهم مسؤولين أمنيين بالجنوب بـ«الإهمال»

ايوان ليبيا - وكالات :

ناقش رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني أبرز احتياجات الجنوب الليبي خاصة القطاع الأمني. وقال إن «التقصير لم يكن من الحكومة، وأنها سخرت كافة الإمكانات إلى الجنوب»

لكن الثني قال، خلال لقاء بمكتبه بمقر ديوان الحكومة الموقتة في منطقة قرنادة مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية «الإهمال كان من قبل بعض المسؤولين بالقطاع الأمني بالجنوب مما انعكس سلبًا على الوضع الأمني بالمنطقة». لكن الثني لم يوضح هوية أو أسماء هؤلاء المسؤولين.

وطالب رئيس الحكومة الموقتة من عمداء البلديات ترشيح عدد من الأسماء ليتم وضعهم مديرين للأمن كل حسب بلديته، منوهًا إلى أن الحكومة الموقتة قامت بتجهيز قوة أمن الجنوب المكونة من فرع إدارة الدوريات الصحراوية، وفرع إدارة البوابات والتمركزات الأمنية لتأمين المنطقة. 

 
وناقش الاجتماع كيفية إيجاد الحلول لمشكلة النقل الجوي لتخفيف المعاناة سواء عن طريق مطار سبها تمنهنت، أو عن طريق الجفرة، وصيانة الطرق الرئيسية التي تعتبر الشريان الرئيس للجنوب (سبها – الجفرة)، وطريق (سبها – الشويرف) حسب ما هو متاح ومعمول به من قبل الحكومة.

كما تمت مناقشة كيفية توفير السلع التموينية والتي تتدفق من مخازن موازنة الأسعار بوزارة الاقتصاد بالحكومة الموقتة إلى المنطقة الجنوبية لتوزيعها على المواطنين بالسعر المدعوم.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة الوقود والتعاون مع شركة البريقة لتسويق النفط والغاز لتوفير احتياجات المنطقة من الوقود وغاز الطهي عن طريق مستودعات الشركة بالمنطقة الشرقية.

حضر الاجتماع وزير الحكم المحلي د.عادل الزايدي، ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء السيد رضا فرج الفريطيس، والناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي.

التعليقات