ايوان ليبيا

الأحد , 22 سبتمبر 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 22 سبتمبر 2019الاعلام الحربي: إنهيار دفاعات مسلحي الوفاق في محور العزيزيةبحث حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا الوسطىرسالة الجيش الى سكان طرابلسإلغاء أكثر من 400 رحلة جوية في اليابان بسبب إعصار تاباهتعرف على إجراءات توفيق أوضاع العمالة الوافدة بالأردنالجبير: السعودية ستعتبر الهجوم على منشأتي النفط عملا حربيا إن كان قد انطلق من إيرانهنا نينجشيا .. درة النهر الأصفر ومعبر القوافل العربية للصين منذ ألف عام | صوردراسة : الاقتصاد الليبي الأكثر تقييدا في العالمحالة الطقس اليوم الأحدمن أجل الصدارة.. ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة إشبيلية في غياب مودريتش ومارسيلوكلوب: نابي كيتا سيعود للمشاركة في المباريات هذا الأسبوعأرقام سلبية بالجملة لـ برشلونة بعد السقوط في غرناطة.. أحدهم لم يحدث منذ 25 عاماالرئاسي والأحد عشر دبلوماسي,مكافأة نهاية الخدمة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغينحو يقظة ليبية بناءة ... بقلم / ابراهيم بن نجيروحاني: إيران ستقدم خطة للأمم المتحدة لحماية أمن الملاحة فى الخليجالرئيس الإسرائيلى يبدأ المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدةرئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخاستعادة السيطرة على منطقة أفغانية من قبضة طالبانحجم خسائر قوات معسكر الوفاق

اسلحة من تركيا تصل طرابلس

- كتب   -  
اسلحة من تركيا تصل طرابلس
اسلحة من تركيا تصل طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

بعد أيام قليلة من إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية أحمد المسماري، عن توقع وصول أسلحة ومعدات حربية لدعم المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس، أعلنت أمس السبت عملية بركان الغضب التابعة لقوات الوفاق، وصول إمدادات جديدة لقواتها متمثلة في مدرعات وذخائر وأسلحة نوعية، لم تحدد أماكن وصولها، إلا أن مصادر متطابقة أكدت أن الشحنات وصلت إلى موانئ مدينتي طرابلس ومصراتة.

وقد أفادت مصادر ملاحية متخصصة، أن السفينة أمازون رو -رو كارجو وصلت ميناء طرابلس البحري  السبت قادمة من ميناء مرسين بتركيا، وقد رست السفينة التي ترفع علم دولة مولدوفا بميناء طرابلس عند الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي وتقدر حمولتها الاجمالية 4400 طن. وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، كشف عن صفقة توريد اسلحة وقعها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع تجار سلاح أوروبيين، مؤكدا أن شحنات الأسلحة المتفق عليها ستصل تباعا من الموانئ التركية إلى مينائي طرابلس ومصراتة.

واعتبر مراقبون أن مثل هذه العمليات التي تمكن المجموعات المسلحة في ليبيا من الحصول على الأسلحة والمعدات الحربية، يعد خرقا مباشرا لحظر توريد السلاح إلى ليبيا، وعلاوة على كونه دعم لمجموعات مسلحة غير قانونية، ويسيطر على معظمها عناصر من الجماعات المتطرفة، والتنظيمات الإرهابية.

وكانت سلطات الجمارك الليبية قد أحبطت عدة محاولات سابقة لدخول شحنات أسلحة ومواد لصناعة المتفجرات، قادمة للموانئ الليبية من تركيا.

التعليقات