ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

اسلحة من تركيا تصل طرابلس

- كتب   -  
اسلحة من تركيا تصل طرابلس
اسلحة من تركيا تصل طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

بعد أيام قليلة من إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية أحمد المسماري، عن توقع وصول أسلحة ومعدات حربية لدعم المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس، أعلنت أمس السبت عملية بركان الغضب التابعة لقوات الوفاق، وصول إمدادات جديدة لقواتها متمثلة في مدرعات وذخائر وأسلحة نوعية، لم تحدد أماكن وصولها، إلا أن مصادر متطابقة أكدت أن الشحنات وصلت إلى موانئ مدينتي طرابلس ومصراتة.

وقد أفادت مصادر ملاحية متخصصة، أن السفينة أمازون رو -رو كارجو وصلت ميناء طرابلس البحري  السبت قادمة من ميناء مرسين بتركيا، وقد رست السفينة التي ترفع علم دولة مولدوفا بميناء طرابلس عند الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي وتقدر حمولتها الاجمالية 4400 طن. وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، كشف عن صفقة توريد اسلحة وقعها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع تجار سلاح أوروبيين، مؤكدا أن شحنات الأسلحة المتفق عليها ستصل تباعا من الموانئ التركية إلى مينائي طرابلس ومصراتة.

واعتبر مراقبون أن مثل هذه العمليات التي تمكن المجموعات المسلحة في ليبيا من الحصول على الأسلحة والمعدات الحربية، يعد خرقا مباشرا لحظر توريد السلاح إلى ليبيا، وعلاوة على كونه دعم لمجموعات مسلحة غير قانونية، ويسيطر على معظمها عناصر من الجماعات المتطرفة، والتنظيمات الإرهابية.

وكانت سلطات الجمارك الليبية قد أحبطت عدة محاولات سابقة لدخول شحنات أسلحة ومواد لصناعة المتفجرات، قادمة للموانئ الليبية من تركيا.

التعليقات