ايوان ليبيا

الخميس , 27 يونيو 2019
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق باراك يعلن ترشحه للانتخاباتمقتل وإصابة 100 شخص في تدافع أمام استاد رياضي فى عاصمة مدغشقرالتحالف العربي يسقط طائرة مسيرة للحوثيينكروس: بايرن أخطأ ببيعيبي بي سي: دي ليخت ليس لديه سوى عرضا وحيدا من يونايتد.. ومشكلةفالنسيا يضم سيليسين من برشلونةماي تلتقي بوتين لإبلاغه بانفتاح بريطانيا على "علاقة مختلفة"مبعوث إيران بالأمم المتحدة: لن نتحمل بمفردنا عبء الحفاظ على الاتفاق النوويبومبيو: أمريكا فعلت ما بوسعها لتهدئة الوضع مع إيران.. وإذا اندلعت الحرب ستكون طهران السببفى موضوع الطيار الامريكى الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الجيش الليبيبركان الغضب يعلن تنفيذ 4 طلعات جوية جنوب طرابلسالحاسي: جاهزون لتنفيذ خطة إقتحام طرابلسحقيقة طلب الامارات من حفتر دخول طرابلسإحالة مرتبات شهر مايو الى المصارفجلسة لمجلس الأمن حول ليبيا يوم الجمعةأزمة الوقود تضرب من جديد العاصمة طرابلسصالح يبحث التعاون المشترك بين ليبيا وموسكومرشح رئاسي معارض في موريتانيا يطعن في نتيجة الانتخاباتالسعودية وكوريا الجنوبية توقعان مجموعة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركةقائد الجيش الجزائري: لا طموحات سياسية لنا.. وهدفنا الوحيد خدمة البلاد

فوز رئيس الوزراء الأسترالي بالانتخابات البرلمانية

- كتب   -  
سكوت موريسون

رجحت نتائج فرز أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات البرلمانية الأسترالية -حتى الآن- احتفاظ رئيس الوزراء المحافظ سكوت موريسون بمنصبه.

وعلى خلاف جميع استطلاعات الرأى التي أجريت فاز تحالف يمين الوسط الذي ينتمي له موريسون، اليوم السبت، على حزب العمال الاشتراكي الديمقراطي المعارض.

وقال التليفزيون الرسمي "إيه بي سي" إنه من المرجح أن يحتفظ رئيس الوزراء سكوت موريسون بمنصبه، مشيرا إلى أن زعيم المعارضة بيل شورتن اعترف مساء اليوم بالهزيمة، وهنأ مورريسون بالفوز.

وأبلغت مفوضية الانتخابات الاسترالية وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عبر الهاتف بأنه من المتوقع أن يحصل ائتلاف رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون على أربعة وسبعين مقعدًا وهو ما يقل عن الأغلبية بمقعدين في مجلس النواب البالغ عدد مقاعده 151 مقعدا، بينما من المرجح أن يحصل حزب العمال المعارض على ستة وستين مقعدا، وذلك بعد فرز 72 % من أصوات الناخبين.

كما أعلنت مفوضية الانتخابات الاسترالية أنها ستستأنف غدًا الأحد فرز الأصوات، ولا يزال العديد من مقاعد مجلس النواب غير محسوم حتى الآن، بينما من المرجح أن يحصل المرشحون المستقلون، أو الأحزاب الصغيرة بما فيها الخضر، على ستة مقاعد فقط.

وربما يتعين على موريسون السعي لدى تلك الأحزاب الصغيرة لمساعدته في تشكيل حكومة أقلية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات