ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

اتهامات بالجهوية في قرارات الإيفاد بالخارج

- كتب   -  
اتهامات بالجهوية في قرارات الإيفاد بالخارج
اتهامات بالجهوية في قرارات الإيفاد بالخارج

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدرت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، بيانًا للرد على اتهام أحد أعضاء مجلس النواب «لم تسمه»، بأنّ الوزارة تعتمد على «الجهوية والمناطقية» في قراراتها المتعلقة بالطلبة الدارسين بالخارج وقرارات الإيفاد، موضحة فيه عدد الطلبة الدارسين بالخارج، وكذلك الصادر بحقهم قرار إيفاد مؤخرًا ومكان ميلادهم.

بيان الوزارة جاء ردًا على اتهامات لوزارة التعليم باختيار الطلبة الموفدين بناء على محل الإقامة، في إشارة إلى الخلاف بين شرق وغرب البلاد.

وأشار وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل، إلى أن البيان جاء كرد على تصريح وصفه بـ«المغالط» لأحد أعضاء مجلس النواب، قائلاً «لم يكن يومًا من سياستنا في الوزارة ولا نحبذ أبدًا البحث عن مكان ميلاد أي طالب أو موظف ليبي، لأننا ننظر لهم جميعًا كليبيين فقط بغض النظر عن أي مدينة ولدوا فيها، وهذا ما أخذ وقتاً طويلاً في استخراج مكان الميلاد لكل الطلبة الدارسين في الخارج، والطلبة الذين صدر لهم قرار إيفاد مؤخراً».

وأظهرت بيانات نشرتها الوزارة إلى أنّ عدد الطلبة الموفدين بالخارج وصل إلى 5415 طالبا وطالبة، موزعين على كشفين اثنين، الأول احتوى على بيانات 1060 طالبا وطالبة والثاني 4355 طالبا وطالبة، موزعة على كافة المناطق الليبية.

وشدد على أن الوزارة «توضح هذه البيانات تقديرًا لمسؤوليتها في المحافظة على اللحمة الوطنية» وتفنيد «ما يُروّج له الذين يريدون أن ينفثوا سمومهم بين أبناء الشعب الواحد لغايات شخصية وأنانية في نفوسهم»، على حد قوله.

التعليقات