ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

الاتحاد الأذربيجاني: مخيتاريان آمن على حياته في نهائي الدوري الأوروبي

- كتب   -  
هنريك مخيتاريان
شدد إلخان مامادوف السكرتير العام للاتحاد الأذربيجاني لكرة القدم، على إمكانية مشاركة هنريك مخيتاريان مع فريقه أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

العاصمة الأذربيجانية باكو تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين الفريق الإنجليزيين: تشيلسي وأرسنال، يوم 29 من شهر مايو الجاري.

استضافة دولة أذربيجان للنهائي القاري المرتقب، وضع أرسنال في مأزق يخص لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان.

فمنذ قيام حرب مرتفعات قرة باغ بين أذربيجان وأرمينيا بنهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، انقطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مما يضع خطورة على حياة أي مواطن يرتحل إلى الدولة الأخرى.

من جانبه، طمأن الاتحاد الأذربيجاني نادي أرسنال في تصريحات لـ مامادوف: "لقد ناقشنا هذه المسألة بالفعل، وحكومتنا وفرت كل الضمانات الورقية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنفيذا لطلبه ولطلب أرسنال".

مضيفا: "في الواقع، هذه المسألة كانت أولوية على طاولة النقاش بعد تأهل أرسنال إلى النهائي، وقد ناقشناها مع الاتحاد الأوروبي، وفرنا كل الوثائق الخاصة بسلامته وأمنه بالفعل".

وأكد مامادوف: "هنريك مخيتاريان لن يواجه أي مشكلة في السفر إلى باكو".

وواصل حديثه المباشر: "حتى أكون صريحا، فأنا متفاجئ أن النقاش حول هذا الأمر لا يزال جاريا في الصحافة الإنجليزية، لأننا نتعامل معه بصفته أمرا منتهيا، لقد وفرنا بالفعل كل الوثائق والضمانات المطلوبة".

وأكمل: "ممثلو أرسنال تواجدوا في باكو وتحدثوا معنا ومع الاتحاد الأوروبي. عندما لعبوا في كاراباج العام الماضي، وفرنا لهم نفس الضمانات، ولكن المدرب قرر عدم اصطحاب اللاعب بسبب الإصابة أو أمر ما".

مشددا على الفصل بين الرياضة والسياسية: "لقد استضفنا رياضيين أرمينيين في باكو على مدار العقد الماضي دون مشاكل. نفصل الرياضة عن السياسة بشكل كامل. ولهذا نرى أن هنريك مخيتارين لديه كل الحق في خوض المباراة النهائية".

مخيتاريان لم يرتحل إلى أذربيجان لمواجهة كاراباج رفقة فريقه أرسنال في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن قرر ناديه استبعاده من المواجهة.

كما تخلّف مخيتاريان عن السفر مع فريقه الأسبق بوروسيا دورتموند إلى أذربيجان لمواجهة جابالا في الدوري الأوروبي بشهر أكتوبر 2015.

حرب مرتفعات قرة باغ نشبت عام 1988 وانتهت عام 1994، وانتهت بانتصار عسكري أرميني.

هل ترى ضرورة الدفع بـ مخيتاريان في مواجهة تشيلسي؟ اختر تشكيل أرسنال المثالي

التعليقات