ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

الاتحاد الأذربيجاني: مخيتاريان آمن على حياته في نهائي الدوري الأوروبي

- كتب   -  
هنريك مخيتاريان
شدد إلخان مامادوف السكرتير العام للاتحاد الأذربيجاني لكرة القدم، على إمكانية مشاركة هنريك مخيتاريان مع فريقه أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

العاصمة الأذربيجانية باكو تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين الفريق الإنجليزيين: تشيلسي وأرسنال، يوم 29 من شهر مايو الجاري.

استضافة دولة أذربيجان للنهائي القاري المرتقب، وضع أرسنال في مأزق يخص لاعبه الأرميني هنريك مخيتاريان.

فمنذ قيام حرب مرتفعات قرة باغ بين أذربيجان وأرمينيا بنهاية الثمانينات وبداية التسعينيات، انقطعت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مما يضع خطورة على حياة أي مواطن يرتحل إلى الدولة الأخرى.

من جانبه، طمأن الاتحاد الأذربيجاني نادي أرسنال في تصريحات لـ مامادوف: "لقد ناقشنا هذه المسألة بالفعل، وحكومتنا وفرت كل الضمانات الورقية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنفيذا لطلبه ولطلب أرسنال".

مضيفا: "في الواقع، هذه المسألة كانت أولوية على طاولة النقاش بعد تأهل أرسنال إلى النهائي، وقد ناقشناها مع الاتحاد الأوروبي، وفرنا كل الوثائق الخاصة بسلامته وأمنه بالفعل".

وأكد مامادوف: "هنريك مخيتاريان لن يواجه أي مشكلة في السفر إلى باكو".

وواصل حديثه المباشر: "حتى أكون صريحا، فأنا متفاجئ أن النقاش حول هذا الأمر لا يزال جاريا في الصحافة الإنجليزية، لأننا نتعامل معه بصفته أمرا منتهيا، لقد وفرنا بالفعل كل الوثائق والضمانات المطلوبة".

وأكمل: "ممثلو أرسنال تواجدوا في باكو وتحدثوا معنا ومع الاتحاد الأوروبي. عندما لعبوا في كاراباج العام الماضي، وفرنا لهم نفس الضمانات، ولكن المدرب قرر عدم اصطحاب اللاعب بسبب الإصابة أو أمر ما".

مشددا على الفصل بين الرياضة والسياسية: "لقد استضفنا رياضيين أرمينيين في باكو على مدار العقد الماضي دون مشاكل. نفصل الرياضة عن السياسة بشكل كامل. ولهذا نرى أن هنريك مخيتارين لديه كل الحق في خوض المباراة النهائية".

مخيتاريان لم يرتحل إلى أذربيجان لمواجهة كاراباج رفقة فريقه أرسنال في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن قرر ناديه استبعاده من المواجهة.

كما تخلّف مخيتاريان عن السفر مع فريقه الأسبق بوروسيا دورتموند إلى أذربيجان لمواجهة جابالا في الدوري الأوروبي بشهر أكتوبر 2015.

حرب مرتفعات قرة باغ نشبت عام 1988 وانتهت عام 1994، وانتهت بانتصار عسكري أرميني.

هل ترى ضرورة الدفع بـ مخيتاريان في مواجهة تشيلسي؟ اختر تشكيل أرسنال المثالي

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات