ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

كتيبة طارق بن زياد تكشف تقدم عملية تطهير طرابلس

- كتب   -  
كتيبة طارق بن زياد تكشف تقدم عملية تطهير طرابلس
كتيبة طارق بن زياد تكشف تقدم عملية تطهير طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

كشف آمر كتيبة طارق بن زياد التابعة للقيادة العامة عمر امراجع عن أن قواتها تمكنت من إنجاز نحو 70% من المرحلة الثانية والأخيرة لعملية تطهير طرابلس من المليشيات والجماعات التابعة للإخوان وتنظيم القاعدة. 

امراجع قال في تصريحات لموقع “العين الإخبارية” أمس الخميس إن المرحلة الثانية تعتمد على ترتيبات قوية وسرية جداً بخصوص دخول قلب العاصمة وتأمينها.

ونفى  امراجع وجود مرحلة ثالثة في عملية طرابلس ، مضيفاً أن المرحلة الثانية تقوم على عدة مهام ، منها:”الاقتراب من وسط المدينة من كل المحاور، التنسيق مع وحدات من الجيش والأمن الداخلي بطرابلس، تحديد مواقع المليشيات بالإضافة إلى جمع المعلومات”.

وأشار آمر كتيبة طارق بن زياد إلى أنه تم إنجاز هذه المهام بشكل كبير في مختلف محاور القتال في طرابلس ، مؤكداً أن قوات الجيش تمكنت من إنشاء “غرفة شباب المناطق وذلك بالتنسيق مع شباب الأحياء في طرابلس لحفظ الأمن الداخلي بالعاصمة على شاكلة مدينة بنغازي عند تحريرها عام 2014 من الجماعات المتطرفة.

وأوضح أن مئات المتطوعين انضموا للجيش الوطني ، قائلا: “عدد كبير من الجماهير في طرابلس مؤيدة للجيش والتحقوا بالوحدات العسكرية”.

قائد كتيبة طارق بن زياد أكد أن الخلل في مناطق تاجوراء وقلب العاصمة لأنهما وكر للتنظيمات المتطرفة مثل القاعدة وداعش، فضلا عن المليشيات المسلحة.

التعليقات