ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

الحكومة المؤقتة: المليشيات تسيطر على حكومة السراج

- كتب   -  
الحكومة المؤقتة: المليشيات تسيطر على حكومة السراج
الحكومة المؤقتة: المليشيات تسيطر على حكومة السراج

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي أن المليشيات التي تسيطر على حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج منعت كل الخدمات عن مدن المنطقة الغربية التي دخل إليها الجيش.

العريبي أوضح في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس  بأنه تم تخصيص 130 مليون دينار للمصارف التجارية بالمنطقة الغربية عن طريق مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء وبالتنسيق مع لجنة الأزمة المشكلة من الحكومة المؤقتة ، لافتاً أن هذه المبالغ وصلت إلى المصارف بالمنطقة الغربية وسيتم توزيع السيولة على حسابات المواطنين بالتنسيق مع مركزي البيضاء.

وأضاف :”تم إيصال 400 شحنة من السلع الأساسية المدعومة من الحكومة المؤقتة وتم توزيعها على أكثر من 20 مدينة بالمنطقة الغربية عن طريق الجمعيات الإستهلاكية بالمناطق التي دخلت إليها القوات المسلحة وإستلمتها الحكومة المؤقتة كجهاز مدني”.

أما بالنسبة للوقود، بيّن العريبي أنه تم حل مشكلة الوقود بنسبة 70% للمنطقة الغربية رغم محاولة المليشيات المسلحة قطع هذه الإمدادات ومنع وصولها إلى المحطات على المدن والبلديات المؤيدة لدخول القوات المسلحة للعاصمة طرابلس.

وفيما يخص الخطة الأمنية لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة بالمنطقة الغربية، أوضح العريبي أن كل التجهيزات التابعة للوزارة جاهزة للعمل بعد تحرير طرابلس وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين البلديات إلى جانب تأمين المناطق المستقرة أمنياً وتمشيط المنطقة من أجدابيا إلى سرت بالإضافة إلى تأمين مقرات السفارات الدبلوماسية والمؤسسات الخدمية الموجودة بالعاصمة بعد تحريرها.

وأوضح العريبي أن وزارة المالية شرعت في إحالة المرتبات لشهري أبريل ومايو لكافة المراقبات المالية والمؤسسات التابعة للحكومة المؤقتة ، نافياً الأخبار المتداولة بأن حكومة طرابلس تدفع بكامل مرتبات ليبيا، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إجمالي المرتبات يبلغ 400 مليون دينار ولم تستلم الحكومة المؤقتة من مركزي طرابلس سوى 177 مليونًا  فقط.

وقال :”الحكومة المؤقتة تعمل بالاقتراض واستطاعت السير خلال الأيام الماضية لتوفير كافة الخدمات الأساسية”.

المتحدث باسم الحكومة المؤقتة أكد أن المصرف المركزي طرابلس رفض صرف مرتبات القوات المسلحة سواء في المرتبات أو في الشق التسييري من طرابلس.

وجدد العريبي مطالبته لأبناء ليبيا المنخرطين بالميليشيات ،قائلاً:”عليكم العودة إلى رشدكم فهذه الميليشيات نفعية ،فقواتكم المسلحة قوات نظامية ودحرت تنظيم داعش و أنصار الشريعة في بنغازي ودرنة والقوات المسلحة جاءت للحفاظ على المسار الديمقراطي”.

العريبي ختم حديثه بالقول :”نترحم على أرواح شهدائنا من أبناء القوات المسلحة لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة الجماعات المؤدلجة”، مشيراً إلى  أن طرابلس باتت اليوم مختطفة من قبل  الجماعات المتطرفة والمليشيات التي تتخذ منها حكومة الوفاق درعًا للسيطرة على العاصمة.

التعليقات