ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية

- كتب   -  
شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية
شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس عادل البرينصي اليوم الجمعة, أنه يمكن تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية في حال احتكم الليبيون إلى صوت الحوار ولا إلى صوت المدافع لإنهاء الصراع الدائر بينهم.

وأضاف عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس أن الإحتكام إلى الحل السياسي وخيار الصندوق في ليبيا من شأنهما تمهيد الطريق لإجراء انتخابات شفافة وناجحة في البلاد.

وشدد البرينصي على أنه لا يمكن تنظيم انتخابات في أي بلد في حالة الحرب وعلى صوت المدافع, موضحا أن لغة الحوار تظل هي الحل لوقف الحرب الدائرة في ليبيا.

وبخصوص توقيع الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس مذكرة تفاهم مع اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية في ليبيا, قال البرينصي إن هذه المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الهيئتين, لاسيما وأن تونس تتحوز على تجربة إنتخابية هامة في مسارها الإنتقالي الديمقراطي.

كما كشف محدثنا أن مذكرة التفاهم المذكورة تهدف كذلك إلى تكوين أعوان من هيئة الانتخابات الليبية وتنظيم ندوات ومحاضرات لفائدتهم في مجال الإنتقال الديمقراطي.

كما أكد البرينصي أن الليبيين يمكنهم تطبيق النموذج الإنتخابي التونسي مع مراعاة الخصوصيات المحلية لبلادهم.

ووقع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية, اليوم الجمعة, مذكرة تفاهم مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.

وأوضحت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية أن هذه المذكرة تهدف إلى إنشاء علاقة تعاون وتبادل خبرات بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس واللجنة المركزية للانتخابات المجالس البلدية لدعم التطوير المستمر للطرفين وتنمية قدراتهما المؤسّسية وتعزيز مصداقية العمليات الانتخابية في ليبيا وتونس.

التعليقات