ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية

- كتب   -  
شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية
شروط تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس عادل البرينصي اليوم الجمعة, أنه يمكن تنظيم وإنجاح الانتخابات الليبية في حال احتكم الليبيون إلى صوت الحوار ولا إلى صوت المدافع لإنهاء الصراع الدائر بينهم.

وأضاف عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس أن الإحتكام إلى الحل السياسي وخيار الصندوق في ليبيا من شأنهما تمهيد الطريق لإجراء انتخابات شفافة وناجحة في البلاد.

وشدد البرينصي على أنه لا يمكن تنظيم انتخابات في أي بلد في حالة الحرب وعلى صوت المدافع, موضحا أن لغة الحوار تظل هي الحل لوقف الحرب الدائرة في ليبيا.

وبخصوص توقيع الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس مذكرة تفاهم مع اللجنة المركزية لإنتخابات المجالس البلدية في ليبيا, قال البرينصي إن هذه المذكرة تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الهيئتين, لاسيما وأن تونس تتحوز على تجربة إنتخابية هامة في مسارها الإنتقالي الديمقراطي.

كما كشف محدثنا أن مذكرة التفاهم المذكورة تهدف كذلك إلى تكوين أعوان من هيئة الانتخابات الليبية وتنظيم ندوات ومحاضرات لفائدتهم في مجال الإنتقال الديمقراطي.

كما أكد البرينصي أن الليبيين يمكنهم تطبيق النموذج الإنتخابي التونسي مع مراعاة الخصوصيات المحلية لبلادهم.

ووقع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية, اليوم الجمعة, مذكرة تفاهم مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس.

وأوضحت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية أن هذه المذكرة تهدف إلى إنشاء علاقة تعاون وتبادل خبرات بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس واللجنة المركزية للانتخابات المجالس البلدية لدعم التطوير المستمر للطرفين وتنمية قدراتهما المؤسّسية وتعزيز مصداقية العمليات الانتخابية في ليبيا وتونس.

التعليقات