ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

ماتيو سالفيني: أنا ترامب الإيطالي

- كتب   -  
وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزير الداخلية ماتيو سالفيني، إن لديه دواء جديدا لإصلاح بلاده، ويصفه بأنه "علاج ترامب".


بعد أن كان سالفيني يتسم بضبط النفس في الحكومة الائتلافية الشعبوية في روما معظم العام الماضي، اعتبر زعيم حزب الرابطة المناهض للهجرة نفسه دونالد ترامب الإيطالي أمس الخميس، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.
وعزز هذا موقعه كداعم راديكالي في انتقاد الاتحاد الأوروبي، في حين أن شريكه في الائتلاف الحاكم، لويجي دي مايو من حزب حركة خمس نجوم، يبدو الآن معتدلا أكثر من كونه متمردا.
ويأتي تبادل الأدوار خلال حملة مكثفة للانتخابات البرلمانية الأوروبية التي تحل في 26 مايو، ويريد سالفيني أن يحولها إلى استعراض للقوة لصالح القادة القوميين في أوروبا الذين يحاولون قلب سياسة القارة. ولكن من المرجح، أن يؤدي التصرف الجديد إلى تصعيد التوتر داخل الحكومة الإيطالية، في الوقت الذي أثر فيه التوتر على الأسواق المالية بالفعل. وعاد سالفيني إلى مدح ترامب، حيث قال للصحفيين خلال الحملة الانتخابية في جنوب بوتينزا، إن إيطاليا يجب أن تقلد بالضبط ما فعله الرئيس الأمريكي بشأن التخفيضات الضريبية، وأن تتحلى بشجاعته "دون الالتفات إلى الاعتراضات والقيود والشكوك"، حسبما نقلت وكالة أنباء أنسا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات