ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ترامب: مايك بنس سيخوض معي انتخابات 2020 نائبا ليترامب: الاقتصاد الأمريكي الأفضل في العالم حتى الآنترامب: قمع تظاهرات هونج كونج على طريقة مجزرة "تيان إنمين" سيضر بعلاقتنا مع الصينتعرف على مكافأة منتخب مصر للناشئين بعد فوزه ببطولة العالم لكرة اليدجوندوجان منتقدا التحكيم: يجب تغيير بعض القوانينتوخيل: لا يمكننا خسارة نيمار دون إتمام صفقات جديدة.. علينا التحسنبالفيديو – أتليتكو يبدأ المشوار بانتصار معتاد على خيتافيكوكا يشارك في خسارة براجا أمام سبورتنج لشبونةارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمه

فرنسا تدعو إلى الالتزام بمخرجات أبوظبي

- كتب   -  
فرنسا تدعو إلى الالتزام بمخرجات أبوظبي
فرنسا تدعو إلى الالتزام بمخرجات أبوظبي

ايوان ليبيا - وكالات :

ناشدت فرنسا أطراف النزاع في لیبیا تنفیذ التزاماتهم التي توصلوا إليها في مؤتمرات باریس وبالیرمو وأبوظبي.  

وأعربت الناطقة باسم وزارة الخارجیة الفرنسیة أغنیس فون دیر مول في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء بباريس عن أسفها «لعدم الانتھاء من اتفاق أبوظبي في مارس الماضي» والذي انھار بسبب الحرب في طرابلس.

وجددت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، التأكيد على «موقف بلادھا المعروف والثابت وھوأن الحل السیاسي فقط برعایة الأمم المتحدة ھو الذي سیمكن من إنھاء النزاع في لیبیا»، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الفرنسية.

وفي معرض تعلیقھا على ما تردد من انتقادات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج حول دعم فرنسا لقائد الجيش الوطني المشير خلیفة حفتر، أشارت إلى أن «باریس تدعم حكومة الوفاق الوطني بقیادة فائز السراج».

وأوضحت أن «حكومة السراج تفتح قنوات الحوار مع جمیع الأطراف، لذا فإن باریس تحثھم على استئناف المفاوضات وقبول الوقف الفوري وغیر المشروط لإطلاق النار».

وشددت على «ضرورة أن تستند العملیة السیاسیة والتي تعمل علیھا فرنسا بلا ھوادة مع شركائھا وخاصة الأوروبیین إلى المبادئ والقواعد التي تم الاتفاق علیھا في مؤتمرات باریس وبالیرمو وأبو ظبي»، مؤكدة في الوقت نفسه على «وجوب اضطلاع جمیع الأطراف بمسؤولیاتھا وتنفیذ التزاماتھا».

وخرج لقاء أبوظبي في مارس الماضي بتوافقات على دفع العملیة السیاسیة إلى الأمام تمھیدًا لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري، ويزور حفتر روما ثم باريس للاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضمن المساعي الدولية للحثّ على وقف إطلاق النار واستئناف محادثات السلام.

التعليقات