ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

إضراب معتقلين فلسطينيين 45 يوما عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

- كتب   -  
صورة ارشيفية

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن معتقلين فلسطينيين يواصلان إضرابهما عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 45 يوما على التوالي.

وذكر نادي الأسير "منظمة غير حكومية"، في بيان صحفي، أن المعتقلين عودة الحروب وحسن العويوي وكلاهما من الضفة الغربية، يواصلان الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهما الإداري.

وأوضح أن الحروب والعويوي محتجزان في معتقل "نيتسان الرملة"، حيث جرى نقلهما أكثر من مرة إلى مستشفيات مدنية إسرائيلية مع استمرار تدهور أوضاعهما الصحية.

والحروب /32 عاماً/ معتقل منذ شهر ديسمبر الماضي ، وهو أب لعشرة أطفال، فيما العويوي /35 عاماً/ معتقل منذ 15 يناير الماضي ، وهو أب لثلاثة أطفال.

وفي السياق ذاته ، ذكر نادي الأسير أن المعتقل سليم رجوب/ 48 عاماً/ يواصل إضرابه عن الطعام منذ 22 يوماً، وهو محتجز في زنازين معتقل "عوفر" منذ الأول من يناير 2018.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني ، تعتقل إسرائيل في سجونها حاليا نحو 5700 أسير وأسيرة، من بينهم نحو 500 على بند الاعتقال الإداري الذي يتيح الاعتقال المفتوح من دون توجيه اتهامات محددة.

التعليقات