ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

نائب وزير الدفاع السعودي يحمل طهران مسئولية الهجمات ضد منشآت النفط السعودية

- كتب   -  
الأمير خالد بن سلمان

حمّل الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، دولة إيران، مسئولية الوقوف وراء الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد محطتي ضخ النفط التابعتين لشركة أرامكو السعودية مؤخرًا.


وقال نائب وزير الدفاع السعودي في تغريدات أطلقها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إن ما قامت به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران، وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون".
واعتبر الأمير خالد بن سلمان، أن ما ينفذه الحوثي من أعمال إرهابية يأتي عبر أوامر عليا صادرة من طهران، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال سوف تضع حبل المشنقة على كافة الجهود السياسية الحالية.
وبالتزامن مع تصريحات نائب وزير الدفاع، قال عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشئون الخارجية، إن ميليشيات الحوثي تؤكد يوماً بعد يوم أنها تُنفذ الأجندة الإيرانية، وتبيع مُقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران. وأشار الجبير في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" صباح اليوم إلى أن الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني، ويأتمرون بأوامره، وأكدوا على ذلك باستهدافهم لمنشآت في المملكة.

التعليقات