ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو طرابلس

- كتب   -  
حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو  طرابلس
حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس الأربعاء، إن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر «لم يتشاور مع الإمارات قبل تحركه نحو العاصمة الليبية طرابلس»، وفق ما نقلته «رويترز».

وكرر قرقاش في تصريح أدلى به للصحفيين القول «إن طرابلس لا تزال خاضعة لسيطرة فصائل تضم بلطجية وعصابات».

وفي 2 مايو الجاري، رأى قرقاش أن الأولوية في ليبيا هي «لمواجهة التطرف والإرهاب ودعم الاستقرار في الأزمة التي طال أمدها». وأشار إلى أنه «في هذه الأثناء تواصل الميليشيات المتطرفة السيطرة على رأس المال وتعطيل البحث عن حل سياسي».

واعتبر في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» أن اتفاق أبوظبي أتاح الفرصة لدعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم 27 فبراير الماضي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، توصل لاتفاق خلال اجتماعهما في أبوظبي بشأن إنهاء المرحلة الانتقالية والذهاب إلى انتخابات عامة قبل نهاية العام الجاري.

التعليقات