ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 يوليو 2019
رايولا: دي ليخت يذكرني بـ إبراهيموفيتش.. ولاعب يوفنتوس في نفس مستواهرسميا - ستيف بروس يتولى تدريب نيوكاسلمن الدروس والعبر إلى الحسم العسكري في الأزمة الليبية ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالهجرة والعنصرية: سيناريو أسود ينتظر بلدان شمال أفريقيا ... بقلم / محمد الامينفوائد دهن البطن بزيت الزيتونأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 يوليو 2019السودان.. "المجلس الانتقالي" و"الحرية والتغيير" يستكملان النقاش حول الاتفاق السياسيالمجلس العسكري السوداني وقوى "الحرية والتغيير" يوقعان على الاتفاق السياسيانسحاب قوات الوفاق من محاور القتال بطرابلستفاصيل زيارة وفد برلماني لواشنطن نهاية الأسبوعالمسماري : بشائر النصر في الساعات القادمةمحاولة اغتيال مدير مركز الرقابة على الأغذيةمستشار أميركي سابق:أميركا لن تعمل مع الوفاقبيان سداسي يدعو لوقف القتالسيالة يبحث ملف العلاج بالخارجالجيش الليبي: بشائر النصر على ميليشيات طرابلس خلال ساعاتمجلس النواب الأمريكي يدين تغريدات ترامب "العنصرية"اعتقال رئيس بيرو الأسبق أليخاندرو توليدو في الولايات المتحدةتعيين الخليفة المحتملة لميركل في منصب وزيرة الدفاع في ألمانياالإمارات تؤكد حرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاءالخلافات بين الأطراف الليبية

حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو طرابلس

- كتب   -  
حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو  طرابلس
حقيقة تشاور حفتر مع الامارات قبل تحركه نحو طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس الأربعاء، إن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر «لم يتشاور مع الإمارات قبل تحركه نحو العاصمة الليبية طرابلس»، وفق ما نقلته «رويترز».

وكرر قرقاش في تصريح أدلى به للصحفيين القول «إن طرابلس لا تزال خاضعة لسيطرة فصائل تضم بلطجية وعصابات».

وفي 2 مايو الجاري، رأى قرقاش أن الأولوية في ليبيا هي «لمواجهة التطرف والإرهاب ودعم الاستقرار في الأزمة التي طال أمدها». وأشار إلى أنه «في هذه الأثناء تواصل الميليشيات المتطرفة السيطرة على رأس المال وتعطيل البحث عن حل سياسي».

واعتبر في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» أن اتفاق أبوظبي أتاح الفرصة لدعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم 27 فبراير الماضي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، توصل لاتفاق خلال اجتماعهما في أبوظبي بشأن إنهاء المرحلة الانتقالية والذهاب إلى انتخابات عامة قبل نهاية العام الجاري.

التعليقات