ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمهمفاجأة السوق؟ سانشيز على أعتاب إنتر.. يونايتد يدفع 75% من راتبهبحث فرض عقوبات على مهربي الوقود من ليبيااتصالات بين الجيش ومسلحي مصراتة للانسحابخسائر فادحة في صفوف مسلحي الوفاقحقيقة اتصالات المصالحة بين مصراتة و ترهونةتأمين محطات الوقود في زليتنلقاء باشاغا والسفير الأميركي الجديدتورّط الرئاسي بالهجوم على مدينة مرزق

تيريزا ماي "قلقة" بشأن حكم إيراني بسجن موظفة في المجلس الثقافي البريطاني

- كتب   -  
تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية

أعربت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء، عن "صدمتها المطلقة" بعد أن قضت محكمة إيرانية بسجن موظفة في المجلس البريطاني يعتقد أنها آراس أميري لمدة عشرة أعوام بتهمة التجسس.


وقالت ماي للنواب، إن الحكومة "قلقة بشدة"، في حين أعلن المجلس البريطاني عن شعوره بـ"الارتياع" بسبب هذه الأخبار.
وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني سياران ديفان الثلاثاء "يبدو للأسف أنّه من المرجّح أنّ زميلتنا آراس أميري هي المواطنة الإيرانية التي يزعم أن السلطات الإيرانية حكمت عليها بالسجن".
وأضاف "نشعر بالارتياع من هذا الحكم، ونحن قلقون بعمق على سلامة آراس وعافيتها، وهو ما كان أولويتنا المطلقة خلال فترة اعتقالها منذ بداية عام 2018". وقالت المنظمة الثقافية والتعليمية البريطانية التي تملك أفرعا في جميع أنحاء العالم، إنّها تدحض بـ"قوّة" الاتهامات بالتجسس. وأشار ديفان إلى أنّ "المجلس البريطاني لا يقوم بأي عمل في ايران، وآراس لم تسافر إلى إيران من أجل العمل". ونشر موقع "ميزان" القضائي الإلكتروني الإيراني الحكم الإثنين، وقال إن المتّهمة "أدلت باعترافات صريحة". وبحسب الناطق باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي، فإنّ المتهمة أوكل إليها الإعداد لمشاريع ثقافية وإدارتها بهدف "الاختراق". واعتقلت أميري في إيران عام 2018 خلال رحلة لزيارة أقاربها. وأغلقت السلطات الإيرانية المجلس الثقافي البريطاني في طهران قبل نحو عقد بسبب ما وصفه إسماعيلي بقيامه ب"نشاطات غير قانونية". ويأتي الحكم وسط تجاذبات بين إيران وبريطانيا حول مصير البريطانية من أصل إيراني نازانين زاغاري-راتكليف التي اعتقلتها السلطات الإيرانية عام 2016 خلال مغادرتها طهران. وخضعت زاغاري راتكليف التي عملت لصالح مؤسسة تومسون رويترز للمحاكمة، وهي الآن تقضي عقوبة بالسجن لخمسة أعوام بتهمة محاولة تقويض الحكومة الإيرانية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات