ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

بالفيديو - 8 دقائق قاتلة توجه اللقب نحو النسور.. لاتسيو يُسقط أتالانتا ويتوج بالكأس السابعة

- كتب   -  
سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش - لاتسيو - أتلانتا
ظفر نادي لاتسيو بلقب كأس إيطاليا بعد التفوق على أتالانتا بهدفين نظيفين في نهائي المسابقة المقام على ملعب الأولمبيكو.

نسور العاصمة دخلوا المواجهة برصيد 6 ألقاب آخرها عام 2013 وهو ضمن 4 فرق حققت اللقب في السنوات العشرة الأخيرة، والآن أضاف لاتسيو اللقب السابع إلى جعبته.

مشوار نسور العاصمة كان سهلا في البداية بالفوز على نوفارا القابع في الدرجة الثالثة بنتيجة 4-1، ثم تفوق بركلات الترجيح في ثمن النهائي على إنتر وفوز بهدف نظيف على ميلان في مجموع اللقاءين بنصف النهائي، قبل أن ينتصر في النهائي بثنائية، ليقابل أتالانتا.

ولأول مرة منذ 2015 يتأهل فريقين للنهائي دون وجود يوفنتوس الذي انفرد بالرقم القياسي للقب منذ حينها بتحقيقه 4 ألقاب ليصير في جعبة السيدة العجوز 13 لقبا مقابل 9 لروما.

8 دقائق قاتلة كانت كافية من أجل أن يحقق لاتسيو الانتصار في معقله. الدقيقتان 82 و90 شهدتا هدفي اللقاء.

في البداية استحوذ لاتسيو على الكرة وصنع عدة فرص ولكن دون خطورة حقيقية، قبل أن تأتي أخطر الفرص على الإطلاق لصالح أتالانتا.

في الدقيقة 25 أطلق الهولندي مارتن دي رون تسديدة قوية ولكن القائم الأيمن تصدى لها قبل أن يتكفل الدفاع بإغلاق الطريق أمام تسديدات متتالية من داخل منطقة الجزاء بعدها.

في الشوط الثاني واصل أتالانتا تهديد مرمى الحارس توماس ستراكوشا، عن طريق تسديدة قوية من تيموثي كاستانيي ولكن ستراكوشا كان في الموعد وأنقذها على مرتين.

ورغم أن الخطورة الأكبر كانت من نصيب الضيوف إلا أن النسور توجوا استحواذهم على الكرة في الدقيقة 82 بالهدف الأول من رأسية سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الذي ارتقى عاليا من بين الجميع مستغلا ركلة ركنية من الجانب الأيسر.

وبينما يحاول القديسين إدارك التعادل استغل خواكين كوريا تمريرة طولية من دفاع فريقه ليتسلمها وسط المساحة الخالية إثر اندفاع لاعبي أتالانتا ويتجه صوب منطقة الجزاء مراوغا مدافع وحارس المنافس وواضعا الكرة بالشباك ضامنا لفريقه اللقب.

شعار "كوكاردا" المكون من علم إيطاليا سيكون متواجدا على قميص لاتسيو الموسم المقبل بعد 4 سنوات من تواجده على قميص يوفنتوس.

ليس ذلك فقط، البيانكوسيليستي ضمن كذلك تواجده في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

شاهد ملخص المباراة:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات