ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

مصر تقدم مساعدات إنسانية إلي مالاوي لمواجهه آثار إعصار "إيداي"

- كتب   -  
وزارة الخارجية المصرية

انطلاقاً من الواجب والدور المصري في الوقوف بجانب الأشقاء الأفارقة، ومع الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، واتصالاً بقرار مصر تقديم مساعدات إنسانية لكل من مالاوي وموزمبيق وزيمبابوي التي تأثرت بإعصار "إيداي"، فقد تم التنسيق بين وزارة الخارجية والقوات المسلحة المصرية لإعداد وتجهيز وشحن مساعدات للدول الثلاث متمثلةً في خيام للإيواء ومواد غذائية ودوائية، حيث وصلت اليوم، إلي العاصمة المالاوية ليلنجواي طائرة شحن عسكرية مصرية تحمل المساعدات المقدمة من مصر إلى الأشقاء في مالاوي.


ومن المقرر أن تصل يوم 18 مايو الجاري طائرة أخرى تحمل مساعدات طبية لدعم القطاع الصحي المالاوي في التخفيف عن المتضررين من الإعصار.
كان في استقبال الطائرة السفير المصري في مالاوى حسن شوقي وأعضاء السفارة؛ كما شارك في مراسم الاستقبال من الجانب المالاوي نيكولاس داوزى وزير الداخلية المالاوي وعدد من كبار المسئولين بالرئاسة والخارجية المالاوية وقادة الأفرع الرئيسية للجيش المالاوي.
وصرح السفير شوقي بأن المساعدات المصرية تأتي في إطار التزام مصر بدعم الأشقاء في مالاوي وخاصةً في أوقات الأزمات، وانطلاقاً من مسئولية مصر نحو مساندة الجهود الحكومية والأممية ومساعدة المتضررين من الإعصار الذي أودى بحياة حوالي 60 مواطناً مالاوياً، وخلف الآلاف من النازحين. وجدّد السفير المصري التعازي والإعراب عن تضامُن مصر قيادةً وحكومةً وشعباً مع مالاوي الشقيقة. من جهته، قدّم وزير الداخلية المالاوي بالنيابة عن رئيس مالاوي، الشكر لمصر على وقوفها المستمر مع بلاده، ومساندتها المتواصلة للعملية التنموية فيها من خلال إيفاد الخبراء وتقديم الدورات التدريبية لبناء قدرات الكوادر المالاوية في العديد من المجالات الحيوية، ومؤكداً ثقة بلاده في الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي وفي قدرة مصر على وضع آليات للتعامُل مع التحديات التى تواجه القارة، فضلاً عن الحفاظ على وحدة وتكامُل المواقف الإفريقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات