ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

- كتب   -  
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الداخلية في جمهورية نيجيريا، عبدالرحمن دامبازو، إن الاضطرابات المستمرة التي تشهدها ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي أدت لتدفق مختلف أنواع الأسلحة إلى بلاده وانتشار الأنشطة الإجرامية في دول غرب أفريقيا.  

وحثّ دامبازو، في كلمته بالدورة السادسة عشرة للجمعية العامة لرؤساء شرطة غرب أفريقيا التي عقدت في أبوجا أمس الثلاثاء، على «التعاون بشكل أكبر بين دول المنطقة من أجل التصدي للجرائم العابرة للحدود»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى «صعوبة مكافحة كل دولة لوحدها الجرائم العابرة للحدود».

قال إن «انتشار الأسلحة يمثل تحديًا كبيرًا لدول المنطقة ولبلاده بسبب تدفقها عبر مالي والنيجر قادمة من ليبيا بعد سقوط القذافي»، مضيفًا أن ليبيا دخلت في نزاع لا يزال مستمرًا وأدى لحدوث اضطرابات أمنية في نيجيريا.

وشدد الوزير على الحاجة للتعاون وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في غرب أفريقيا.

وتنشط جماعة «بوكوحرام» الموالية لتنظيم داعش الإرهابي في نيجيريا، في وقت تخشى الأجهزة الأمنية في كل من تشاد ونيجيريا من خطر تمكن «بوكوحرام» من إقامة خطوط إمداد لها نحو جنوب ليبيا عبر المنطقة الغربية من تشاد.

وتضم مجموعة دول غرب أفريقيا المعروفة اختصارًا بـ"ايكواس" 15 دولة هي: بنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وساحل العاج وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال والسيراليون والتوغو، وترأس الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف هذا الاتحاد الاقتصادي.

التعليقات