ايوان ليبيا

الأحد , 7 يونيو 2020
مجلس النواب الأمريكي يستمع لشهادة شقيقة "فلويد".. الأربعاء المقبلمعدلات وفيات كورونا تصل لأدنى مستوياتها في نيويورك منذ بداية الوباء.. واتجاه لفتح دور العبادة"دعاية فاحشة يجب ألا تخدعنا".. الصين تواجه عاصفة من الانتقادات الأمريكيةالحركة الوطنية الشعبية الليبية تدعو كافة الأطراف لقبول "إعلان القاهرة" والتعامل معها بجديةالسلطة الفلسطينية تحذر من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدسمقتل 26 شخصا في هجوم في وسط ماليروسيا ترحب بمبادرة الرئيس السيسي حول ليبياإسبانيا تسجل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابعد مناهضة العنصرية.. هدف تشان يُبقي آمال دورتموند في المنافسة على اللقبكلوب: فيرنر وهافرتز لاعبان عظيمان.. لكن الوضع غير مستقروكيله: مستقبل راموس؟ نريد "مط العلكة" إلى أقصى درجةوكيله: ساؤول لا يحتاج إلى الضغط من أجل الرحيل عن أتليتكوالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في ليبياالجزائر تسجل 8 وفيات و115 حالة إصابة جديدة بكورونارويترز: عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 7 ملايينحراك رشحناك من أجل ليبيا الداعم لسيف الإسلام يعلن استئناف نشاطهمعيتيق يجتمع عن بعد مع مسؤولين في الإدارة الأمريكيةتوزيع أكثر من مليون لتر بنزين على محطات طرابلسالنص الكامل لـ”إعلان القاهرة” لإنهاء الأزمة الليبيةالبنك الأفريقى للتنمية يصنف ليبيا الأضعف في القارة

نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

- كتب   -  
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الداخلية في جمهورية نيجيريا، عبدالرحمن دامبازو، إن الاضطرابات المستمرة التي تشهدها ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي أدت لتدفق مختلف أنواع الأسلحة إلى بلاده وانتشار الأنشطة الإجرامية في دول غرب أفريقيا.  

وحثّ دامبازو، في كلمته بالدورة السادسة عشرة للجمعية العامة لرؤساء شرطة غرب أفريقيا التي عقدت في أبوجا أمس الثلاثاء، على «التعاون بشكل أكبر بين دول المنطقة من أجل التصدي للجرائم العابرة للحدود»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى «صعوبة مكافحة كل دولة لوحدها الجرائم العابرة للحدود».

قال إن «انتشار الأسلحة يمثل تحديًا كبيرًا لدول المنطقة ولبلاده بسبب تدفقها عبر مالي والنيجر قادمة من ليبيا بعد سقوط القذافي»، مضيفًا أن ليبيا دخلت في نزاع لا يزال مستمرًا وأدى لحدوث اضطرابات أمنية في نيجيريا.

وشدد الوزير على الحاجة للتعاون وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في غرب أفريقيا.

وتنشط جماعة «بوكوحرام» الموالية لتنظيم داعش الإرهابي في نيجيريا، في وقت تخشى الأجهزة الأمنية في كل من تشاد ونيجيريا من خطر تمكن «بوكوحرام» من إقامة خطوط إمداد لها نحو جنوب ليبيا عبر المنطقة الغربية من تشاد.

وتضم مجموعة دول غرب أفريقيا المعروفة اختصارًا بـ"ايكواس" 15 دولة هي: بنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وساحل العاج وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال والسيراليون والتوغو، وترأس الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف هذا الاتحاد الاقتصادي.

التعليقات