ايوان ليبيا

الخميس , 18 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

- كتب   -  
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية
نيجيريا تشكو من تدفق الأسلحة الليبية

ايوان ليبيا - وكالات :

قال وزير الداخلية في جمهورية نيجيريا، عبدالرحمن دامبازو، إن الاضطرابات المستمرة التي تشهدها ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي أدت لتدفق مختلف أنواع الأسلحة إلى بلاده وانتشار الأنشطة الإجرامية في دول غرب أفريقيا.  

وحثّ دامبازو، في كلمته بالدورة السادسة عشرة للجمعية العامة لرؤساء شرطة غرب أفريقيا التي عقدت في أبوجا أمس الثلاثاء، على «التعاون بشكل أكبر بين دول المنطقة من أجل التصدي للجرائم العابرة للحدود»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى «صعوبة مكافحة كل دولة لوحدها الجرائم العابرة للحدود».

قال إن «انتشار الأسلحة يمثل تحديًا كبيرًا لدول المنطقة ولبلاده بسبب تدفقها عبر مالي والنيجر قادمة من ليبيا بعد سقوط القذافي»، مضيفًا أن ليبيا دخلت في نزاع لا يزال مستمرًا وأدى لحدوث اضطرابات أمنية في نيجيريا.

وشدد الوزير على الحاجة للتعاون وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في غرب أفريقيا.

وتنشط جماعة «بوكوحرام» الموالية لتنظيم داعش الإرهابي في نيجيريا، في وقت تخشى الأجهزة الأمنية في كل من تشاد ونيجيريا من خطر تمكن «بوكوحرام» من إقامة خطوط إمداد لها نحو جنوب ليبيا عبر المنطقة الغربية من تشاد.

وتضم مجموعة دول غرب أفريقيا المعروفة اختصارًا بـ"ايكواس" 15 دولة هي: بنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وساحل العاج وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال والسيراليون والتوغو، وترأس الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف هذا الاتحاد الاقتصادي.

التعليقات