ايوان ليبيا

السبت , 25 مايو 2019
مُداخلة حول حيادية الهيئة الاممية في تعاطيها مع الشأن الليبيى ... بقلم / البانوسى بن عثمانشعث: مصر هي قبلة المصالحة الفلسطينية.. وأي حديث غير ذلك مزايدات لا وزن لهاالصين تقول إن طلب الولايات بشأن شركاتها المملوكة للدولة "غزو" لسيادتها الاقتصاديةمظاهرات بالزنتان دعما للجيش في العاصمةخطة جديدة لتزويد المناطق الغربية بالوقودالجيش يسيطر على معسكر اليرموكمقتل مطلوب بقضية قتل السفير الأمريكي في طرابلسالغصري يدعو عناصر البنيان المرصوص للالتحاق بمعركة طرابلسفصل مياه النهر عن هذه المدنالدولية للهجرة: موانئ ليبيا غير آمنةالادعاء العام الفرنسي: خلفية انفجار ليون لم تتضح بعدارتفاع حصيلة القتلى على جبل إفرست إلى 10 وفياتالبحرية المالطية تنقذ 216 مهاجرا في البحر المتوسطرامافوزا يؤدي اليمين الدستورية.. ويعد جنوب إفريقيا بـ"أيام أفضل"تقرير - إيفرتون حدد سعر ريتشارليسون.. و4 كبار يرغبون في ضمهسكاي: سيتي يبدأ مفاوضات التجديد مع ساني خلال الأيام المقبلةرسميا - توخيل باق مع باريس سان جيرمان حتى 2021تقرير - يونايتد تواصل مع أتليتكو وممثلي جريزمان لبحث إمكانية ضم اللاعبمنع نشر معلومات عن مواقع الجيش جنوب طرابلسالدعوة لاعتبار قصف الأطقم الطبية جرائم حرب

نهائي كأس إيطاليا - شعار كوكاردا ينتظر فائز جديد بين لاتسيو وأتلانتا‎

- كتب   -  
أتالانتا
يلتقي مساء اليوم على ملعب أوليمبيكو كلٍ من لاتسيو وأتالانتا في نهائي كأس إيطاليا موسم 2018-2019، ليتم إعلان عن هوية بطل جديد ينهي هيمنة يوفنتوس على الألقاب الأربعة الأخيرة.

ولأول مرة منذ 2015 يتأهل فريقين للنهائي دون وجود يوفنتوس الذي انفرد بالرقم القياسي للقب منذ حينها بتحقيقه 4 ألقاب ليصير في جعبة السيدة العجوز 13 لقبا مقابل 9 لروما.

قمصان الموسم المقبل تنتظر وضع شعار "كوكاردا" المكون من علم إيطاليا على قميص الفائز بعد 4 سنوات من تواجده على قميص السيدة العجوز، ليكون إما في إقليم لاتسيو أو لومبارديا.

ويدخل لاتسيو المواجهة وهو يمتلك 6 ألقاب آخرها عام 2013 وهو ضمن 4 فرق حققت اللقب في السنوات العشرة الأخيرة.

في حين يُمني أتالانتا النفس بالفوز باللقب الثاني في تاريخه لأول مرة منذ 1963، ليضيف اللقب التاسع له تاريخيا والثاني وسط منافسات الدرجة الأولى.

كلا الفريقين بدأ مشواره بداية من دور الـ 16 من المسابقة نظرا لكونهم ضمن المراكز الثمانية الأولى في ترتيب الدوري من الموسم الماضي.

أتالانتا تفوق على كالياري في ثمن النهائي بهدفين نظيفين، ثم أقصى يوفنتوس حامل اللقب بثلاثية دون رد، وتفوق على فيورنتينا بنتيجة 5-4 في مجموع اللقاءين بالمربع الذهبي.

في المقابل مشوار نسور العاصمة كان سهلا في البداية بالفوز على نوفارا القابع في الدرجة الثالثة بنتيجة 4-1، ثم تفوق بركلات الترجيح في ثمن النهائي على إنتر وفوز بهدف نظيف على ميلان في مجموع اللقاءين بنصف النهائي.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس إيطاليا بدأ منذ 80 عاما بلقاء انتهى بفوز لاتسيو على أتالانتا في الدور الرابع بهدف نظيف.

لقاء اليوم يحمل الرقم 10 في الكأس فيما بينهما، ففاز لاتسيو 3 مرات مقابل انتصارين لأتالانتا و4 تعادلات سابقة.

النهائي الحالي يحمل الظهور العاشر للاتسيو في المركز الخامس لأكثر الفرق ظهور في النهائي، مقابل مشاركة رابعة لأتالانتا.

البولندي كريشتوف بيونتيك يحتل صدارة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف بقميص جنوى وميلان، ويتساوى الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو والكولومبي دوفان زاباتا مهاجم نيراتزوري بيرجامو برصيد 3 أهداف في المركز الثالث.

النسور ونيراتزوري بيرجامو يدخلان مباراة اليوم بدون أي مشاكل فنية أو غيابات، فالصربي ميلنكوفيتش سافيتش يعود ليدعم أفكار سيموني إنزاجي في خط الوسط، بينما يضمن الأرجنتيني أليخاندرو جوميز المشاركة بعدما غاب المباراة الأخيرة من الدوري بسبب الإيقاف.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات