ايوان ليبيا

الجمعة , 19 يوليو 2019
جنرال أمريكي: سنعمل بدأب للتوصل إلى حل يتيح المرور بحرية في الخليجوزير الإعلام العماني في رسالة محبة لمصر: "حين نأتي إليها فإننا نسافر من البيت إلى البيت"مسئولة بالبنتاجون: أمريكا لا تشكل تحالفا عسكريا ضد إيران في الخليجترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة فوق مضيق هرمزرابع صفقة دفاعية.. أتليتكو مدريد يضم هيرموسو من إسبانيولسكاي: إنتر حدد قيمة راتب لوكاكو وينتظر موافقة يونايتدتقارير: يوفنتوس يستهدف صفقة تبادلية للحصول على نيمارسكاي: زاها أخبر بالاس برغبته في الرحيل هذا الصيف.. أرسنال سيضغط لضمهرفع درجة الإستعداد القصوى في بنغازيالوفاق : إيقاف العلاج بالخارج بشكل كاململابسات وفاة مواطنة ليبية نتيجة خطأ طبي في مصرسفير ألمانيا يطالب بالإفراج عن سرقيوةخطط صنع الله لتزويد السوق المحلية بالغازسي.إن.إن ترك: تركيا تعبر عن "قلقها" من قرار أمريكا استبعادها من برنامج إف-35قائد الحرس الثوري: إستراتيجية إيران الدفاعية قد تصبح هجومية "إذا أخطأ الأعداء"روسيا تحث أوروبا على اتخاذ موقف أكثر وضوحا بشأن اتفاق إيران النووينتنياهو يدخل التاريخ كأطول رؤساء وزراء إسرائيل بقاء بالمنصبالنهر الصناعي: جفاف خزان القرضابيةلجان لتحديد إجراءات جلب العمالةروسيا تنفي مشاركة قواتها في القتال بشمال غرب سوريا

بيسكوف: موسكو لم تتلق ضمانات من بومبيو بشأن إيران.. والوضع يميل نحو التصعيد

- كتب   -  
دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي

أكد دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن موسكو لم تتلق أي ضمانات من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو بشأن إيران، مشيرا إلى أن الوضع "واضح ويميل نحو التصعيد بسبب ضغط واشنطن على طهران"، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم الأربعاء.


وقال بيسكوف: "نلاحظ استمرار التصعيد والتوتر حول هذا الموضوع، نرى بشكل مؤسف القرارات التي يتخذها الجانب الإيراني، ونحن نفهم أن الجانب الإيراني يتخذ هذه القرارات بشكل غير طوعي وبشكل غير مبادر، بل يرد على الضغط الذي يتناقض بشكل عام مع نص وروح الخطة الشاملة"، مؤكدا: "لم يكن هناك أي ضمانات من بومبيو…فهناك وضع واضح للأسف يحمل طابعا نحو التصعيد".
وأرسلت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات أبراهام لنكولن إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قاذفات طراز بي-52، كما قررت في وقت لاحق إرسال السفينة الحربية أرلنجتون إلى المنطقة.
جاء ذلك بعدما تحدثت الإدارة الأمريكية عن خطط إيرانية محتملة لشن هجمات على أهداف أمريكية في المنطقة. ووفقا لواشنطن، فإن الهجمات ربما تستهدف مصالح أمريكية في مضيق باب المندب وفي العراق والكويت، فضلا عن استهداف قواعد ودبلوماسيين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات