ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

ثلاثة ملايين يورو من ألمانيا لدعم النازحين في ليبيا

- كتب   -  
ثلاثة ملايين يورو من ألمانيا لدعم النازحين في ليبيا
ثلاثة ملايين يورو من ألمانيا لدعم النازحين في ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن بلاده قدمت دعمًا بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتمكينها من تقديم حماية فعالة للاجئين والنازحين في ليبيا من الصراع المستمر.

وقال أوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع «تويتر» أمس الثلاثاء، إن «اللاجئين والنازحين هم من بين أكثر الفئات المستضعفة التي علقت في الصراع المستمر. يشرفني أن أعلن على دعم ألمانيا لمفوضية اللاجئين بــ 3 ملايين يورو لضمان حماية فعالة وأنشطة إنقاذ الحياة، بما في ذلك دعم المجتمعات المحلية!».

من جهتها شكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومة الألمانية على دعمها المستمر لأنشطتها في ليبيا، وقالت إن المساهمة الألمانية السخية ستساهم في تخفيف معاناة اللاجئين والمستضعفين وستوفر لهم المساعدة والحماية المنقذة للحياة.

وقالت المفوضية عبر حسابها على موقع «تويتر» إنها قدمت قبل أسبوع «مساعداتٍ أساسية لـ84 عائلة نازحة في مصراتة ضمن إطار جهودها الإغاثية المستمرة منذ بداية الصراع في ليبيا»، لكنها نبهت إلى أن «العائلات النازحة تحتاج إلى الدعم خلال الشهر الفضيل أكثر من أي وقتٍ آخر».

وتسببت الاشتباكات الجارية في مناطق جنوب وجنوب شرق العاصمة طرابلس بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة للقيادة العامة في نزوح أكثر من 60 ألف شخص فروا من منازلهم منذ الرابع من 4 أبريل الماضي، وفق إحصائية أعلنتها منظمة الصحة العالمية.

التعليقات