ايوان ليبيا

الأثنين , 27 سبتمبر 2021
الزوبية: النائب العام لم يتمكن من فتح ملف «قصة اختطافي» حتى الآنروسيا تُسجل 22 ألفا و236 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و779 وفاةرئيس الوزراء الماليزي:ملتزمون بأن نصبح دولة محايدة للكربون بحلول عام 2050رئيس بيلاروسيا: البلدان المجاورة اختارت سياسة المواجهة تجاهناوزير الخارجية العراقي: نجحنا في حل الخلافات بين دول المنطقةالارصاد الجوية: اجواء خريفية وأمطار على هذه المناطق وهذا موعدهاالقماطي: حزبي سيقدم “عشرات المرشحين” للانتخابات البرلمانية لتحقيق الاستقرارمساعد تريم السابق: مصطفى محمد فقد الحافز بعد بدايته الرائعة مع جالاتاسرايعبد الغفار: كفر الشيخ جاهزة لإرسال عمالتها للمشاركة في إعمار ليبياالدرقاش: أردوغان لم يحدد 24 ديسمبر موعداً للانتخابات وهذا انتصار لمظاهرة الجمعةأسعار النفط تُواصل الارتفاع لليوم الخامس على التواليبلينكن: من المهم تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل كامل وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبياالمقريف يبحث مع كارولاين سبل تدريب المعلمين الليبيين في بريطانيا«نورلاند» لـ «الشرق الأوسط»: استبعد استبدال حكومة «الوحدة الوطنية».. وليس لأمريكا مرشح مفضل46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئةالداخلية تقبض على 14 متهما بالتعدي على أراضي الدولة وتزوير مستنداتتقرير: إجراء الانتخابات الليبية تعني تهديدًا لجهات رتبت أوضاعها على استمرار الفساد والنفوذ وانتشار السلاح«المالية»: الزيادة الخاصة بالمعلمين لن تضاف في شهر سبتمبرنهاية عهد ميركل.. فوز الاشتراكيّين الديمقراطيّين في الانتخابات التشريعية بألمانياوكالة الأنباء الفرنسية: لبدة الكبرى أهم من 10 آبار نفطية في ليبيا

موقع إيطالي : هجوم سبها أسقط أقنعة الإخوان

- كتب   -  
موقع إيطالي : هجوم سبها أسقط أقنعة الإخوان
موقع إيطالي : هجوم سبها أسقط أقنعة الإخوان

نشر موقع ” سبيشالي ليبيا ” الإيطالي المتخصص في الشأن الليبي تقريراً مساء السبت حول عملية داعش التي إستهدفت معسكراً للجيش في سبها ربط حدوثها بظهور زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قبل أيام قليلة بعد أربعة سنوات من الإختفاء .

وفي هذا التقرير أشار الموقع لـ ” تسبب الهجوم على معسكر سبها التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر في مقتل تسعة جنود  قطعت رؤوسهم وإطلاقهم سراح مجرمين وإرهابيين تم أسرهم خلال عمليات الجيش في الجنوب “.

وأضاف :” نشر داعش صوراً للهجوم الدموي بعد تحريض البغدادي ضد الجيش الليبي وتُظهر الصور بعض الجثث مقطوعة الرأس مع تدنيسهم العلم الليبي بينما ذكرت وسائل الإعلام الموالية لحكومة في الوفاق الوطني تنفيذ العملية بواسطة ما يسمى قوة حماية الجنوب بقيادة حسن موسى سوقي التابع للمجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج ” .

وتابع : ” لقد أعلنت صفحات التواصل الإجتماعي لميليشيات السراج وداعش عن الأحداث التي وقعت هذا الصباح في سبها مما يدل على التعاون الوثيق بين الحكومة المعترف بها من الأمم المتحدة وأشد الجماعات الإرهابية شراسة بشكل يذكرنا بما حدث عام 2014 وما بعده “.

وإعتبر التقرير بأن ما حدث في سبها أسقط الأقنعة من على وجوه الإخوان المسلمين وما وصفها بـ ” حكومة الميليشيات ” وكشف عن هويتهم الحقيقية.

ونقل الموقع عن أحمد بن نايل الذي فقد شقيقه في مذبحة براك الشاطئ يوم 18 مايو 2017 وهو يمثل بالمناسبة رابطة ضحايا براك الشاطئ قوله بأن الهجوم في ذلك الوقت كان بقيادة جماعات متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة وداعش وعناصر القوة الثالثة في مصراتة التابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني بقيادة جمال التريكي .

يقول الموقع : “بينما تزعم صفحات ميليشيات السراج أنها قادت الهجوم يعلن جنود الخلافة مسؤوليتهم عن قتل عناصر القوات المسلحة  ويسمونهم المرتدين ” .

أما أحمد بن نائل يضيف قائلاً : هؤلا لم يعترفوا قط بتنفيذهم مذبحة براك الشاطئ لذلك ما زلنا ننتظر الحقيقة ، الفرق الوحيد مع هجوم اليوم هو أنهم لم يعودوا مختبئين ويجب أن تتوقف بلدان الساحل الأوروبي عن دعم هذه الحكومة التي لا يعترف بها الليبيون بل الميليشيات فقط “.

وختم الموقع تقريره بالإشارة لـ ” بيان بلدية سبهاالذي أدان الهجوم ودعا فيه المجتمع الدولي لدعم جهود الجيش ضد الجريمة والإرهاب وفي الوقت نفسه أكد المتحدث باسم مركز سبها الطبي ، أسامة الوافي ، أن المستشفى استقبل 9 ضحايا تتراوح أعمارهم بين 24 و 35 عامًا جميعهم يرتدون الزي العسكري  وتم قطع رأس أحدهم وحرق واحد ينما قتل الآخرون بطلقات نارية في الرأس والصدر “.

المصدر : سبيشالي ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات