ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مجلس النواب يدين قصف ترهونه...وماذا بعد؟ ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مجلس النواب يدين قصف ترهونه...وماذا بعد؟  ... بقلم / محمد الامين
مجلس النواب يدين قصف ترهونه...وماذا بعد؟ ... بقلم / محمد الامين

 

مجلس النواب يدين قصف ترهونه...وماذا بعد؟  ... بقلم / محمد الامين

مجلس النواب يهدر فرصة الصمت بعد أن فقد الجرأة على أن يقول خيرا..

مجلس نواب ليبيا أم برلمان إقليمي أو فئوي؟

هل ترهونه هي المدينة الليبية الوحيدة التي تتعرض إلى القصف؟

لماذا يكتفي بإدانة قصف ترهونة دون غيره؟ ولماذا هذه التفرقة وهذا التمييز الكريه بين دماء الليبيين ومعاناة الليبيين؟

هل لأنه قد أهدر دماء أهل غريان وورشفانة وطرابلس وأباح مدنييّها؟ هل لأنه يرتاح لرؤية قوافل النازحين والبيوت المهدومة على رؤوس أهلها؟

لماذا يصرّ هذا المجلس على التميز بين الليبيين والمدن والبلدات وكأنه مفصّلٌ على مقاس شخصي تحركه العصبية والتحيّز بينما يدعي تمثيل كل أبناء ليبيا؟

ألا يدرك هذا المحفل المهترئ أنه لم يعد يمثل الليبيين وأنه لا اهلية له ولا صلاحية وأنه ليس أكثر من مجرد نافخ في كير الكراهية والحقد، وأنه ليس أكثر من مجرد محلّل لسفك دماء الليبيين وإزهاق أرواحهم؟

التعليقات