ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
شراكة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية و"أرامكو" للنهوض بسوق العمل السعوديمركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدين لعلاج 200 مصاب يمنيحكومة "ماي" تسعى مجددا إلى التوصل لاتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم450 شابا وشابة يشاركون فى 150 ركنا بمهرجان "ليالي رمضان" بعنيزة| صورةالتاريخ ينتظر مدافع ليفربول في نهائي دوري الأبطالصاروخية تاونسيند تفوز بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزيتشيلسي يعلن تجديد عقد جيرو لموسم إضافي‎رسميا - أرسنال يعلن عن عدم سفر مخيتاريان إلى نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنيةهذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليمية

ليوناردو يطالب باحترام ميلان ورئيس وزراء إيطاليا يصف طلبه بالغريب

- كتب   -  
ميلان - لاتسيو
يؤمن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لميلان الإيطالي بإن مباراة ميلان أمام لاتسيو في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا كان لابد من إيقافها بسبب الهتافات العنصرية نحو لاعبي ميلان مطالبا بالاحترام والعدالة.

وتعرض ثنائي وسط ميلان، الإيفواري فرانك كيسييه والفرنسي تيموي باكايوكو لهتافات عنصرية من جماهير لاتسيو التي تواجدت في سان سيرو قبل وأثناء وبعد نهاية اللقاء.

ليوناردو شن هجوما كبيرا على العديد عبر صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "أولا لن اتحدث عن المباراة بسبب الخسارة لاتسيو فاز على أرض الملعب ويستحق الوصول للنهائي، ثانيا بعد موضوع أتشيربي حاولنا حل المشكلة وتجنبنا البيانات من أجل ظهور الأمر بموقف أفضل في مباراة الكأس".

واحتفل ثنائي وسط ميلان بقميص أتشيربي أمام جماهير ميلان عقب الفوز في الدوري الأمر الذي أحدث جدلا في الأوساط الإيطالية ليعتذر باكايوكو عن الأمر بعدها، لكن جماهير لاتسيو شنت هجوما قاسيا عليه في مباراة أودينيزي الأسبوع الماضي.

وتابع "ما قام باكايوكو وكيسييه وقتها خطأ فادح وتم تحديده مباشرة لكن ذلك الموقف فتح الضوء على العديد من الأشياء لقد عاقبنا لاعبي الفريق وأدانهم أمام الإعلام وجاتوزو شرح الموقف وكلاهما اعتذر على ما قام به بعد مباراة الدوري، أتشيربي رد بشكل طيب وكذلك باكايوكو وكنا حرصيين على حديثهم معا".

وواصل ليوناردو "جرافينا (رئيس الاتحاد الإيطالي) ماذا فعل؟ ماتيو سالفيني (رئيس وزراء إيطاليا) علق بكلمة عار على أداء ميلان فقط، ورغم هذا لابد من استخدام تلك الكلمة على الأحداث الخطرة، لقد أخبرنا المسؤولون بإن هناك هتافات عنصرية".

وأردف "الأمر ليس مفاجأة لي، ماتزوليني لديه خبرة وتجربة بما حدث لكوليبالي في مباراة إنتر ونابولي، نحن هادئين، لا نطالب بإيقافات ولا أن نجعل الأمر عذر على الهزيمة".

ليوناردو استكمل حديثه غاضبا من ردود فعل الحكم أثناء المباراة "كان عليه أن يقرر، لكن اعتقد أن يجب حماية الحكام وأن يتم مساعدتهم من الهيئات وإن لا يبقى وحده في مثل هذا الموقف، لقد أصدرنا بيانا ونأمل في اتخاذ موقف وأن تكون هناك قواعد لمواجهة الهتافات العنصرية في الملاعب، سنكون أكثر قوة المرة المقبل، نطالب باحترام ميلان الذي يمتلك 120 عاما من التاريخ، نتقبل الهزيمة ونرفض الأعذار، لكن نطالب بالاحترام والعدالة".

في الإطار ذاته رد ماتيو سالفيني الذي يعد من مشجعي الروسونيري على تصريحات ليوناردو بإيقاف المباريات بالغريبة.

وقال سالفيني لوكالة "إنسا" الإيطالية "الهتافات لمن تتوقف حال قمنا بإيقاف المباريات لكن عن طريق 99% من جماهير محترمة".

وأتم "تصريحات المدير الرياضي لنادي مثل ميلان عن إيقاف المباريات كمشجع وإيطالي ووزير تبدو غريبة بالنسبة لي".

الجدير بالذكر أن جماهير إنتر تم إيقافها مباراتين على ضوء الهتافات العنصرية نجو مدافع نابولي كوليبالي، فيما تم تغريم جماهير كالياري بسبب الهتافات العنصرية تجاه مويس كين مدافع يوفنتوس.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات