ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 مايو 2019
شراكة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية و"أرامكو" للنهوض بسوق العمل السعوديمركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدين لعلاج 200 مصاب يمنيحكومة "ماي" تسعى مجددا إلى التوصل لاتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم450 شابا وشابة يشاركون فى 150 ركنا بمهرجان "ليالي رمضان" بعنيزة| صورةالتاريخ ينتظر مدافع ليفربول في نهائي دوري الأبطالصاروخية تاونسيند تفوز بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزيتشيلسي يعلن تجديد عقد جيرو لموسم إضافي‎رسميا - أرسنال يعلن عن عدم سفر مخيتاريان إلى نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنيةهذه القبائل تدعم عمليات الجيشحقيقة نقل الباخرة التركية لإرهابيين الى ليبياإغلاق الطريق المزدوج تاجوراءشئون الحرمين تحشد أكثر من 2000 عامل وعاملة وقت هطول الأمطار على المسجد الحرام"أقوم بإعداد شعبي للدفاع عن وطننا".. رئيس فنزويلا يحتفل بالذكرى السنوية لإعادة انتخابهروحاني: ظروف اليوم ليست ظروف تفاوض وإنما مقاومة في وجه الضغوط الأمريكيةمؤسس "هواوي": "جوجل" تبحث مع الشركة سبل التعامل مع الحظر الأمريكي عليهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019بن نايل: عودة ضخ المياه مجدداًوثائقي ليبي يحصد جائزة دوليةاطلاق النسخة الثالثة من «نجوم الغد العرب»هل تتحول حرب طرابلس إلى حرب بالوكالة بين القوى الإقليمية

مسئولون فلسطينيون يشيدون بموقف فرنسا من اقتطاع إسرائيل أموال عائدات الضرائب

- كتب   -  
رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية

أشاد مسئولون فلسطينيون اليوم الإثنين بموقف فرنسا المعارض لاقتطاع إسرائيل أموال عائدات الضرائب الفلسطينية.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي في مدينة رام الله "نشكر الموقف الفرنسي الناقد لإسرائيل حول قرصنة إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية".
وأضاف اشتية "نؤكد على إدانتنا للقرصنة الإسرائيلية لأموالنا المستحقة من عائدات الضرائب".
من جهته، أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي على "أهمية الموقف الفرنسي بشأن مطالبة إسرائيل بالإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية". ودعا المالكي، في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، باريس إلى البناء على هذا الموقف بوصفها راعية الاتفاق المنظم للعلاقات الاقتصادية بين الجانبين الفلسطيني الإسرائيلي. وأشار إلى أن اجتماعا لمجموعة الدول المانحة سيعقد في بروكسل نهاية الشهر الجاري "حيث من المتوقع الحصول على مواقف داعمة من أجل تجاوز الظروف المالية الصعبة" للسلطة الفلسطينية". وفي السياق ذاته، كتب وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ على حسابه في تويتر "شكرا لفرنسا وموقفها الرافض لسياسة إسرائيل في حجز أموال المقاصة الفلسطينية، وعدم التزامها ببروتوكول باريس الاقتصادي". وكانت فرنسا قدمت احتجاجا الأسبوع الماضي لإسرائيل حول اقتطاع جزء من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية، وطالبت بتسليم هذه الأموال كاملة وغير منقوصة للسلطة الفلسطينية. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض الطلب الفرنسي، عبر رسالة رسمية شديدة اللهجة وجهها إلى باريس.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات