ايوان ليبيا

الأحد , 26 مايو 2019
سيلفي الجولف يجمع رئيس وزراء اليابان مع ترامبدحلان: "صفقة القرن" أخطر ما يواجه الشعب الفلسطينيإحالة ملفات 12 شخصية بارزة للمحكمة العليا بالجزائرثلاثة قتلى في هجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسورصد تحركات لداعش جنوب غريانالاستشاري يتهم الجيش بخطف عضو المجلس محمد أبو غمجةقنونو: قطعنا الامدادات عن قوات حفتراتلاف شحنة لحوم مستوردة من ايرلنداتأثير معارك ليبيا على أسعار النفطعودة الكهرباء لمنطقتي المنارة والسجادحالة الطقس اليوم الأحدطرد سعودي وخماسية أرجنتينية.. ملخص اليوم الثالث من كأس العالم للشبابسكاي: مانشستر يونايتد يستبعد ضم دي ليخت.. وبرشلونة السببروخو: أشكر اهتمام بوكا لكنني مستمر مع يونايتد.. تحدثت مع سولشاير بهذا الشأنتايمز: وست هام يقدم عرضا لضم جوميز من برشلونةثلاثة من "المحافظين" يتنافسون على خلافة تيريزا مايسجناء أكراد في تركيا ينهون إضرابهم عن الطعام بعد إعلان أوجلانانتخاب رئيس إقليم كردستان العراق بعد غد الثلاثاءالانتخابات الأوروبية فى فرنسا مواجهة مباشرة بين ماكرون ولوبان | صورحفتر: العفو عن من يسلم سلاحه

قوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلس

- كتب   -  
قوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلس
قوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلس

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت وكالة «فرانس برس»، إن القوات التابعة لحكومة الوفاق تعزز مواقعها، اليوم الأحد، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد قوات القيادة العامة للقوات المسلحة على أبواب طرابلس التي استهدفها قصف ليلا.

وتتركز المعارك في الضاحية الجنوبية لطرابلس وأسفرت حتى الآن عن 227 قتيلًا و1128 جريحًا بينهم مدنيون، وأدت إلى نزوح نحو 30 ألف شخص وفق الأمم المتحدة.

وأوضحت الوكالة في تقرير حول تطورات الوضع العسكري أن حدة المعارك تصاعدت، أمس السبت، بعد هجوم مضاد شنته قوات حكومة الوفاق التي حققت تقدمًا وخصوصًا في عين زارة بضاحية طرابلس الجنوبية.

ونقلت «فرانس برس» عن الناطق العسكري باسم حكومة الوفاق، مصطفى المجعي قوله: «بعد يوم طويل من النجاحات العسكرية، تعزز قواتنا مواقعها الجديدة... وتشن مروحية لقوات القيادة العامة مزودة بمعدات للرؤية الليلية غارات جوية وهجمات على العاصمة، بهدف ترهيب المدنيين، ولم يسقط ضحايا».

وكشفت مصادر عسكرية أن المقاتلات الروسية القديمة الموجودة لدى الجانبين، سواء ميغ أو سوخوي، غير مجهزة لشن ضربات ليلًا.

 

التعليقات